الكحول المغشوش يحصد مئات الأرواح في بيرو وإيران .

0
353
الكحول المغشوش يحصد مئات الأرواح في بيرو وإيران .

وكالات الأنباء : الكحول المغشوش في بيرو :

لقي 16 شخصا على الأقل حتفهم في البيرو بسبب استهلاكهم لكحول مجهولة المصدر، ظنا منهم أن ذلك سيحميهم من الإصابة بفيروس كورونا “كوفيد-19” . ونقلت وكالة أنباء “أندينا” الرسمية، عن مصادر طبية في مقاطعة أنغارايس ، أن أحد المستشفيات استقبل 32 شخصا تسمموا بعد تناولهم مشروبات كحولية مغشوشة، وأن 16 منهم توفوا، فيما لا يزال 15 يتلقون العلاج ، وغادر شخص الواحد المستشفى بعد تعافيه .

 

وأوضحت المصادر ذاتها أن الضحايا عمدوا إلى تناول الكحول كمحاولة منهم لتجنب الإصابة بفيروس كورونا , بدورها أعلنت الشرطة في البيرو أنها صادرت كمية كبيرة من المشروبات الكحولية مجهولة المصدر , هذا وبحسب آخر الاحصائيات تم تسجيل نحو 1600 إصابة بفيروس كورنا في البيرو، فيما توفي 61 شخصا .

 

مشروبات كحولية مغشوشة في إيران :

وفي حادثة مشاهبة توفي نحو 230 شخصا في إيران الشهر الماضي , وتسمم 218 آخرين ، بسبب تناولهم مشروبات كحولية مغشوشة، وذلك ظنا منهم أن الكحول ستحميهم من الإصابة بفيروس كورونا . وقد أصيب عدد منهم بالعمى ، فيما اعتقلت السلطات 3 أشخاص على صلة ببيع هذه المشروبات الممنوعة ، في الأهواز . وقال مراسل “RT” إن حوالي 175 من الأشخاص توفوا في مدينة كرج قرب طهران، فيما توفى 50 آخرون في مدينة الأهواز . وقد تجمع أهالي ضحايا المشروبات الكحولية المغشوشة في الأهواز أمام مشفى المدينة 

 

إيطاليا تستعين بالسجناء في إنتاج الكمامات :

ومن جهة أخرى , ذكرت وزارة العدل الإيطالية أن النزلاء في ثلاثة سجون إيطالية سيبدؤون في إنتاج الكمامات والأقنعة الطبية الواقية التي تستخدم في الوقاية من وباء فيروس كورونا المستجد . وأضافت الوزارة في بيانها، أنه سيتم تركيب ثماني ماكينات قادرة على إنتاج 400 ألف قناع واقي يوميا، في السجون الثلاثة بكل من ميلانو وروما وساليرنو، اعتبارا من منتصف أبريل .

 

وأوضحت أنه سيتم توزيع الأقنعة أولا على  السجناء وحراس السجون ، وأن ” فائضا كبيرا ” متوقعا سيتم توزيعه على الأطقم الطبية في المستشفيات . وهناك عجز في إمدادات الكمامات والأقنعة الواقية في إيطاليا، وكانت هناك أعمال شغب عنيفة في سجون بالبلاد خلال المراحل الأولى لتفشي الوباء، بسبب مخاوف السجناء من مخاطر انتقال العدوى إليهم .

اترك رد