المختبرات الروسية : العالم يواجه نوعان من فيروس كورونا !

0
272
المختبرات الروسية : العالم يواجه نوعان من فيروس كورونا !

عاجل : وكالات الأنباء :

سيطر الرعب والمخاوف الكثيرة على سكان العالم خلال الآونة الأخيرة ، بعد تفشي فيروس كورونا المستجد، “كوفيد 19″، والذي تسبب في إصابة أكثر من 200 ألف شخص ، ووفاة أكثر من 8 آلاف أخرون بجميع أنحاء العالم ، ما دعا منظمة الصحة العالمية لدق جرس الإنذار وإعلان حالة الطواريء الدولية بعد تفشي الفيروس ، وتغيير وصفه من وباء إلى جائحة . فجر خبير روسي مختص بالأمراض المعدية ، مفاجأة صادمة بشأن الفيروس التاجي ، إذ أعلن أن ما نواجهه ليس فيروسا واحدا بل نوعين مختلفين منه على الأقل ، وفقا لـموقع “روسيا اليوم” .

 

تصريحات سيرجي نيتيسوف :

أوضح سيرجي نيتيسوف ، رئيس مختبر التكنولوجيات البيولوجية النانوية والمكروبيولوجيا وعلم الفيروسات في جامعة مدينة نوفوسيبيرسك الروسية ، في مؤتمر صحفي اليوم ، أن هذا الاستنتاج يستند إلى بيانات للعلماء الصينيين ، مشيرا إلى أن الفيروس المستجد ينتشر في أوروبا ومناطق أخرى بوتيرة أكبر مما هو عليه في الصين وكوريا الجنوبية .

 

وأكد “سيرجي”، أن الإجراءات التي اتخذتها سلطات الصين وكوريا الجنوبية ، أتاحت خفض انتشار الوباء في أراضي الدولتين بشكل ملموس ، فيما لم تحرز التدابير التي اتخذتها حكومة إيطاليا وعدد من الدول الأوروبية الأخرى ، أي نجاح يذكر لحد الآن ، ما يدل على وجود نوعين من الفيروس القاتل .
وأكد سيرجي نيتيسوف أن هذا الفارق لن يؤثر على طريقة معالجة المصابين بالفيروس واختبار لقاح ضده، موضحا أن أي لقاح سيتم إنتاجه سيكون مناسبا لمواجهة نوعي الفيروس ، وهناك عائق وحيد يعيق جهود إنتاج لقاح ضد الفيروس الجديد ، وهو أن الأطباء لم يحددوا حتى الآن نوع الحيوان الذي ستكون أعراض إصابته بفيروس كورونا مماثلة لما يظهر على البشر، لاستخدامه كنموذج لاختبار اللقاح .

 

لقاح صيني ناجح وفعال :

ومن ناحية أخرى أكدت الدكتورة “شين وى” المتخصصة في علم الأوبئة والفيروسات بالجيش الصيني نجاح الصين في إنتاج لقاح ضد فيروس كورونا ، موضحة أن الدولة تمكنت من السيطرة على مرض السارس في 2003 وقضت على إيبولا في أفريقيا بعام 2014 .

 

وقالت الدكتورة شين وي ، في تصريحات لتليفزيون cctv الصيني ، أن نجاح الصين في السيطرة على كورونا وإنتاجها لقاحا مضادا للمرض بهذه السرعة يدل على أن الصين دولة عظمى ، بحيث أن الفريق العلمي يستعد لنشر اللقاح على نطاق واسع بعد استكمال الإجراءات واللقاح تم إنتاجه وفق أعلى المعايير العالمية .

اترك رد