المرشحون لجائزة أفضل لاعب إفريقي , وكيف تشارك في التصويت .

0
250
المرشحون لجائزة أفضل لاعب إفريقي , وكيف تشارك في التصويت .
أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” BBC عن المُرشحين الأفارقة لقائمة أفضل لاعب إفريقي للعام الحالي 2018. وضمت القائمة خمسة لاعبين أفارقة ، بهما ثنائي عربي شهير , وهما نجم المنتخب المصري “محمد صلاح” المحترف في نادي ليفربول بالدوري الإنجليزي , وكذلك اللاعب الدولي المغربي “المهدي بن عطية ” مدافع الفريق الإيطالي يوفنتوس .
وضمت القائمة أيضا اللاعب السنغالي “خاليدو كوليبالي” مدافع نادي نابولي الإيطالي ، ومواطنه السنغالي “ساديو ماني” جناح نادي ليفربول الإنجليزي ، وكذلك اللاعب الدولي الغاني “توماس بارتي” لاعب خط وسط فريق أتلتيكو مدريد الإسباني . ويمكن للجماهير التصويت عبر الموقع الرسمي للإذاعة (www.bbc/sport/football ) حيث تم فتح باب التصويت، وسوف ينتهي التصويت يوم الأحد الثاني من ديسمبر المقبل .

 

وقالت هيئة الإذاعة البريطانيه أنه سوف يتم الكشف عن النتيجة النهائية يوم الجمعة 14 ديسمبر القادم، في الساعة 17:30 بتوقيت جرينتش ( 7.30 مساءا بتوقيت القاهرة ) . وتواجد “صلاح” في القائمة للمرة الثانية على التوالي بعد أداءه المميز مع فريق حمُر الميرسيسايد، وكذلك اي سي روما الإيطالي، قبل أنّ ينضم لكتيبة الريدز.
وكان “صلاح” قد فاز بجائزة الحذاء الذهبي في البريميرليج في الموسم الماضي 2017 ، حيث سجل 32 هدفًا، وكذلك قاد المنتخب الوطني للتأهل لنهائيات كأس العالم بروسيا الصيف الماضي ، بعد غياب استغرق 29 عامًا . وقد توج محمد صلاح بالجائزة العام الماضي بعد منافسة مع زميله في فريق ليفربول اللاعب الدولي السنغالي “ساديو ماني” .

 

ومن ناحية أخرى علقت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي BBC ” على تواجد اللاعب الدولي “محمد صلاح” نجم المنتخب المصري وهداف فريق ليفربول الإنجليزي، في قائمة المُرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2018 . وتواجد “صلاح” في القائمة للمرة الثانية على التوالي، بعد أن توج بها في العام الماضي، بعد أداءه المميز مع فريق حمُر الميرسيسايد، وكذلك اي سي روما الإيطالي، قبل أنّ ينضم لكتيبة الريدز. وقالت الإذاعة في تقريرها عن صلاح : “محمد صلاح لم يترشح لجائزة أفضل لاعب من بي بي سي قبل أن يصبح ثالث مصري يفوز بالجائزة في العام الماضي”.

 

وذكر تقرير بي بي سي بأنه في حالة فوز صلاح بالجائزة , فقالت : “صلاح سيكون أول لاعب يفوز بالجائزة مرتين على التوالي، مُنذ النيجري جي جي أوكوتشا، حيث فاز بها عامي 2003 و2004”.ووصف التقرير مشوار محمد صلاح فقال  : “اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا، بدأ عام 2018 بنفس القوة التي انهى بها عام 2017، حيث سجل 33 هدفًا في 52 مباراة مع الريدز”.

 

واوضح التقرير : “ذلك ساعد الريدز على الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا ، وكذلك حصل صلاح على العديد من الجوائز الفردية، حيث حصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي من رابطة المحترفين ورابطة الكتاب الإنجليزية . في أبريل الماضي وصف ستفين جيرارد (قائد ليفربول السابق) ، صلاح بأنه أفضل لاعب على الكوكب في الوقت حالي”. وعن سوء أداؤة بكاس العالم , ذكر التقرير : ” أن الإصابة التي تعرض لها صلاح في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد، أعاقته في إحداث تأثير حقيقي لمصر في نهائيات كأس العالم هذا الصيف، ولكنه عاد لليفربول ، وسجل في ثماني مناسبات بالموسم الجديد”.

اترك رد