المستشار تركي آل الشيخ يوقع إتفاقية رعايه مع مانشيستر يونايتد .

0
243
المستشار تركي آل الشيخ يوقع إتفاقية رعايه مع نادي مانشيستر يونايتد .
وقع صباح اليوم في العاصمة البريطانية لندن رئيـس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ إتفاقية مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي , تهدف هذه الإتفاقيه إلى تطوير كرة القدم في المملكة العربيه السعوديه , والاستفادة من الخبرات الإنجليزية , ووقع الإتفاقيه من الجانب الآخر الرئيس التنفيذي لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ريتشارد أرنولد.

 

وتضمنت مذكرة التفاهم المشترك بين هيئة الرياضه السعوديه والنادي الإنجليزي عددا من النقاط أهمها : إنشاء عدد من الأكاديميات في المملكة العربيه السعوديه لرعاية المواهب وتطويرها , وفقًا لأحدث مفاهيم الاحتراف والأسس العلمية لإعداد جيل جديد من اللاعبين القادرين على الاحتراف واللعب في أكبر الدوريات الأوروبية والعالمية ، وذلك بطبعه يساهم في رفع مستوى كرة القدم العربيه عامة والكره السعودية خاصة , ويسهم في تطويرها لضمان الظهور بأفضل المستويات في المحافل المحليه والقارية والدولية . كما تضمنت مذكرة الاتفاق وضع برنامج إعداد وتدريب متخصص للكوادر التدريبية السعودية لرفع كفاءتهم وتطوير قدراتهم في جميع أوجه وأنشطة المجال الرياضي .

 

وأشارت المذكرة الموقعة بين الهيئة العامة للرياضة بالمملكه العربيه السعوديه والنادي الإنجليزي الشهير إلى نقل كافة جوانب المعرفة والتقنية إلى الكوادر السعودية الشابة بهدف تهيأتها بشكل احترافي للعمل داخل الأندية السعودية.

 

هذه المذكرة تأتي في إطار العمل الكبير الذي تشهده الهيئة العامة للرياضة بالسعوديه نحو تطوير وتنمية المجال الرياضي بالمملكة والسعي لصناعة رياضة جاذبة مشوقة في مختلف الألعاب الرياضيه , وأنواع الرياضات مواكبة لرؤية المملكة لعام 2030 التي تمثل خارطة طريق تقود رياضة الوطن بمشيئة الله تعالى نحو أكبر المحافل الرياضية العالميه لتحقيق أفضل النتائج والمنجزات في المستقبل.

 

يذكر أن الهيئة العامة للرياضة أعلنت خلال هذا الأسبوع عن حزمة من البرامج النوعية والتي شملت إستضافة العديد من النهائيات العالمية في لعبات عديده في خطوة نوعية وغير مسبوقة ، حيث تم توقيع اتفاقية مع رابطة “لا ليفا” الإسبانية لرعاية وتسويق وتأسيس أكاديميتين , واحده في الرياض والأخرى في مدينة جدة، واتفاقية أخرى لاستضافة نهائي السوبر العالمي على كأس اسطورة الملاكمه محمد علي كلاي. بالإضافة إلى ثلاث من الإتفاقيات التي تضمنت استضافة المملكة عدداً من النهائيات لبطولات عالمية ليس فقط في كرة القدم , ولكن أيضا في ألعاب أخرى مثل الشطرنج وسباق السيارات وسباق الدرون.

اترك رد