الملوخية أقوى من الفياجرا في إنتاج هرمون الذكورة .

0
425
الملوخية أقوى من الفياجرا في إنتاج هرمون الذكورة .
أكد الدكتور أحمد عارف أستاذ طب النساء والتوليد بجامعة القاهرة أن الملوخية تخفض ضغط الدم وتقوي عضلة القلب , كما تزيد من إفرازات الغدد الجنسية سواء كانت ذكورية أو أنثوية . ذلك بالإضافة إلى أنها تعتبر بمثابة غذاء مثالي للأم الحامل لكونها من أغنى الأغذية التي يتوافر فيها بكثرة فيتامين “أ”، وهو من أهم الفيتامينات اللازمة للحفاظ على صحة الأم والجنين . كما أن الملوخية تحمي الجسم من الإصابة بفقر الدم ” الأنيميا ” وتعوض نقص الحديد .

 

كما أكدت دراسات أخرى أن الملوخية لها دور فعال في علاج متاعب الجهاز الهضمي وحصوات الكلى ، وذلك لأن أوراق الملوخية تحتوي على مادة مخاطية تسمى “ميوسولج” , كما تحتوي على كمية كبيرة من الألياف التي تحول تلك المادة الغرائية الي مادة علاجية للجهاز الهضمي دون حدوث مضاعفات لمرضى القولون العصبي ، ومن يعانون من اضطرابات الهضم ومشاكل بالمعدة .

 

وعموما فإن الأطعمة الخضراء لها فوائد مذهلة في تنشيط الدورة الدموية في الجسم ، مما يساعد على تدفق الدم للأعضاء التناسلية للرجل ويساعد على تقوية العضو الذكوري ويعالج من الضعف الجنسي . كما أن الملوخية من الأطعمة التي تحفز إنتاج الجسم لهرمون الذكورة ” التستوستيرون ” في جسم الرجل مما يزيد من فرص الإنجاب .

 

تحتوي الملوخية على الكثير من الفيتامينات الضرورية للجسم ، مثل فيتامين أ . والمادة التي توجد في الملوخية من فيتامين أ تسمى البيتا كاروتين التي تساعد على التخلص من الالتهابات , كما أنها تغذي وتقوي أنسجة الجلد . هل شعرت بأن الأشخاص الذين يتناولون الملوخية يشعرون بتحسن المزاج بعدها ؟، وهذا لأن الملوخية تحتوي على نسبة عالية من مادة البيتا كاروتين الموجودة في الملوخية تساعد على تهدئة الأعصاب، فالملوخية تساعد على التحسين من صحة الجسم عموماً وعلى سلامة الجهاز العصبي خصوصاً، مما يساعد على تقوية وتهدئة الأعصاب.

 

تحتوي الملوخية على فيتامين ب المركب الذي يساعد على تقوية أجهزة الجسم وتعزيز القدرات الذهنية . كما يوجد بالملوخية نسبة عالية من المعادن الهامة لصحة الجسم مثل المنجنيز والبوتاسيوم والصوديوم والكالسيوم والفسفور والحديد . كما أنها تحتوي على نسبة عالية من البروتين الذي يساعد على تجديد خلايا البشرة فهي من ضمن نباتات الأوراق الخضراء المعروفة بقيمتها الغذائية العالية . وتحتوي أيضاً على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي ترفع عملية التمثيل الغذائي في الجسم . ومن فوائد الملوخية المذهلة أنها تحتوي على نسبة عالية من الفينولات وهي مركبات مضادة للأكسدة مما يعمل على الوقاية من إصابة الجسم بالأورام السرطانية .

 

وهناك العديد من الفوائد الصحية لتناول الملوخية منها :
1- أنها مفيدة للأشخاص الذين يعانون من الإمساك المزمن .
2- تعمل الملوخية على بطء خلايا السرطانية بالجسم وذلك نظرا لإحتوائها على كمية جيدة من مضادات الأكسدة .
3- مفيدة لمرضى السكرى وذلك نظرا لأنها تساهم فى التحكم فى نسبة السكرى بالجسم .
4- مفيدة للأشخاص المصابين بالأنيميا ، نظرا لإحتوائها على قدر جيد من عنصر الحديد وفيتامين (أ) .
5- مفيده للسيدات الحوامل للوفاء باحتياجتهن لعنصر الحديد لتكوين وبناء الجنين نظرا على الحديد وفيتامين (أ) .

اترك رد