النجم الجزائري بغداد بونجاح يواصل تحطيم الأرقام القياسية .

0
94
النجم الجزائري بغداد بونجاح يواصل تحطيم الأرقام القياسية .
فاز منتخب الجزائر لكرة القدم بكأس الأمم الأفريقية بعد التغلب على منتخب السنغال في المباراة النهائية على ملعب القاهرة الدولي من نسخة 2019 من البطولة الأفريقية .وحسم المنتخب الجزائري فوزه بهدف واحد أحرزه اللاعب بغداد بونجاح في الدقيقة الثانية من المباراة، لم يستطع السنغاليون في تحقيق التعادل طوال شوطي المباراة .

 

ووفقا لعدة مصادر أهمهما شبكة قنوات «بي إن سبورت» فإن هدف بغداد بونجاح لاعب فريق السد القطري هو الأسرع في تاريخ نهائيات البطولة بشكل عام متخطيا هدفي المصري الديبة والنيجيري باتريك أوديجبامي . وسجل اللاعب بغداد بونجاح هدفه الثاني في البطولة وأول هدف له منذ المباراة الافتتاحية ضد كينيا ليؤكد بذلك على فاعلتيه الهجومية الكبيرة .
 
أدى تألق الجزائرى بغداد بونجاح فى البطولة الأفريقية لتردد الكثير من الأنباء على المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعى تفيد برغبة قطبى الكرة المصرية فى التعاقد مع الدولى الجزائرى ولاعب السد القطرى حتى نهاية عقدة عام 2024 . وأكد بونجاح خلال تصريحات صحفية لقناة تايم سبورتس استحالة الانتقال لأى من قطبي الكرة المصرية، نظراً لمنافسة فريقه على العديد من البطولات خلال الموسم المقبل، وقال بونجاح : “ارتباط اسمى بالأهلى والزمالك يشرفنى كثيراً ” .

 

” ولكن لا يوجد أنباء مؤكدة بل مجرد كلام يتردد عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي”، وأكد أن انتقاله للاهلي او الزمالك في هذا التوقيت مستحيل لعدة أسباب . أنا مرتبط بتعاقد مع نادى السد، وتنتظرنا تحديات كبيرة في الدوري القطري ودوري ابطال آسيا . ارتباط اسمي بالأهلي والزمالك يشرفني كثيراً، ولكن لا يوجد أنباء مؤكدة بل مجرد كلام يتردد عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعى”، وأكد أن انتقاله للأهلى أو الزمالك فى هذا التوقيت مستحيل”.

 

قاد بونجاح خط هجوم منتخب الجزائر في كأس الأمم الافريقية التي أقيمت في مصر، خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو 2019 ، وافتتح وأختتم أهداف الجزائر في العرس الأفريقي ، فقد لعب بشكل أساسي في مباراتي كينيا والسنغال قبل أن يشارك كبديل في مباراة تنزانيا ، ويذكر أن نجم السد القطري سجل 39 هدفا مع السد في الموسم المنصرم . وارتفعت القيمة التسويقية للاعب الجزائري مع السد، لتصل إلى 4.5 مليون يورو ، وفقًا لموقع “ترانسفير ماركت”.
ويذكر أنه قد توّج الدولي الجزائري بغداد بونجاح هدّاف نادي السد القطري ، بجائزة أحسن لاعب جزائري لسنة 2018 في الحفل الذي أقيم بقاعة أوبرا الجزائر “بوعلام بالسايح” ، والذي تنظمه يوميتي “الهدّاف” و”لوبيتور” . وإستلم المهاجم السابق لإتحاد الحراش الجائزة من يد أسطورة الدفاع البرازيلي “روبيرتو كارلوس” الذي أبدى إعجابه به حسب تصريحاته . وجاء تتويج الملقب بـ”السفاح” نظير موسمه المذهل العام الماضي ، أين سجّل 56 هدفاً خلال 40 مباراة وإختير كأفضل هدّاف في العالم .

 

كما حطَّم بونجاح رقما قياسيا آخر في الدوري القطري ظل صامدًا لمدة 13 عامًا، بتسجيله 7 أهداف في مباراة واحدة هذا الموسم، أمام العربي خلال اللقاء الذي انتهى بفوز السد بنتيجة (10-1) في الجولة الثانية بشهر أغسطس . كما كسر بونجاح رقما قياسيا خليجيا فريدًا بعدما أصبح أكثر لاعب تسجيلا في الدوريات الخليجية خلال موسم واحد، محطمًا الرقم الذي كان يتقاسمه كل من السعودي حمزة ادريس والإماراتي علي مبخوت، والذين سجلا 33 هدفا .

اترك رد