النعناع يجدد خلايا الدم ويعالج النقرس وأمراض المعدة .

0
141
النعناع يجدد الدم ويحارب النقرس وأمراض المعدة .
أكد خبراء التغذية أن النعناع يحتوى على قيمة غذائية رائعة، فهو يجدد خلايا الدم ويمنع الغثيان وأوجاع المعدة والمغص والحموضة، ويمتص الغازات ويخدر ويدر ويفيد في النقرس والحكة والبواسير. وأوضح الخبراء أن مغلى النعناع إذا ما وضع معه السكر كان شرابا قاطعا لأنواع من الصداع وضعف البصر وآلام الرأس وينقي الصدر من البلغم ويسكن وجع الأسنان اذا مضغت أوراقه الخضراء وله مفعول مضاد للتشنج .

 

وإذا ما خلط شرابه بالعسل والخل فإنه يمنع الغثيان والديدان ويسكّن أوجاع الأسنان ويقوي القلب، وينبغي أن يجفف في الظل وليس في الشمس لتبقى قوته عطرية . ويستعمل النعناع البلدي كمهدئ لهياج الأعصاب ويريح الأحشاء من الغازات، ويفيد في علاج الربو والسعال ويسهل التنفس ويدر البول ويسكن المغص الكلوي وآلام الحيض ويستعمل كغرغرة للأسنان ولعلاج التهاب الثدي بالنسبة للمرضعات .

 

والنعناع به زيت طيار مع مادة المنتول ومواد أخرى مدرة للصفراء ومسكنه للتشنجات، وهو يؤكل طازجا لفتح الشهية ومع السلطة الخضراء، ويصنع منه شراب النعناع الساخن، وهو لذيذ الطعم ومفيد جدا وذلك بأن توضع عدة أوراق نعناع فى فنجان ماء مغلى ويُحلى بالسكر ويترك دقيقتين ويشرب ساخنا .

 

كان هناك تقرير تم نشره بالجريدة البريطانية ديلي ميل، أنه تم إجراء طبية بجامعة هارفارد في الولايات المتحدة الأمريكية من قبل أكبر الأطباء، وقد أكدوا على أن النعناع له الكثير من الفوائد وليس له أضرار للعملية الجنسية، وإن السبب في هبوط وإنخفاض الشهوة والرغبة الجنسية يرجع إلى تناول الرجل أو المرأة بعض الأطعمة الأخرى بجانب النعناع مما يتسبب في حدوث العديد من الأضرار بالعملية الجنسية، ولكنة عشبة النعناع نفسها لا تحمل أي أضرار أو آثار سلبية على العلاقة الجنسية .

 

أشارت العديد من التجارب والدراسات العلمية أن النعناع يحتوي على الزنك والحديد والبوتاسيوم وفيتامين أ وأحماض أوميجا 3 جميعهم لهم تأثير قوي في تحفيز القدرات الجنسية لدى الرجل والمرأة .

 

وقد أكد باحثون في الطب الصيني، أن أوراق النعناع تفيد في تدمير الخلايا السرطانية، مؤكدين إمكانية استخدام نوع من نبات النعناع لتصنيع مادة كيميائية تدمر الأوعية الدموية، التي تقوم بتغذية الأورام السرطانية مما يؤدي إلى موت خلايا تلك الأورام، وقد يمهد هذا البحث الطريق لظهور سبل علاجية أكثر نجاحا في مقاومة الأمراض السرطانية .

اترك رد