انتحار وزير المالية الألماني على قضبان السكك الحديديه .

0
355
انتحار وزير المالية الألماني على قضبان السكك الحديديه .

وكالات الانباء :

أفادت وسائل إعلام ألمانية ، اليوم ، بالعثور على جثة وزير المالية بولاية هيسن ، توماس شيفر ، على سكة قطار سريع ، وقالت الشرطة إن المعلومات الأولية تشير إلى إقدامه على الانتحار وفقا لموقع روسيا اليوم .

 

تحقيقات موسعة :

وأوضحت شرطة ولاية هيسن أنها عثرت على الجثة ملقاة على السكة الحديدية بمدينة فيسبادن عاصمة الولاية ، وأنه إثر تحقيقات موسعة عبر شهادات ومعطيات تقنية وعلمية جنائية تم التحقق من أنها جثة توماس شيفر، ورجحت بأن الوفاة جاءت عبر إقدامه على الانتحار . ومما يزيد من صعوبة التحقيقات , أنه لا يوجد حراس أو مرافقين للوزير المنتحر .

 

عدد الوفيات أقل من دول أوروبية عديدة :

ونشرت وزيرة الدفاع، ورئيسة الحزب المسيحي الديمقراطي ، أنغريت كرامب – كارنباور، تغريدة على “تويتر” قالت فيها : “لقد صدمنا كلنا في الحزب المسيحي الديمقراطي خبر الوفاة المفاجئة لتوماس شيفر. نحن في حالة حزن وذهول . الآن كل أفكارنا وصلواتنا مع عائلته” . وأحدث خبر وفاة شيفر (54 عاما) صدمة في الأوساط السياسية والشعبية بألمانيا ، في الوقت الذي تجتاز البلاد أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، على الرغم من أن عدد الوفيات يظل محدودا مقارنة بدول أوروبية عديدة مثل إيطاليا وإسبانيا وفرنسا .

 

ألمانيا تستقبل مصابي كورونا من إيطاليا وفرنسا :

قال المتحدث باسم سلاح الجو الألماني إن طائرة إجلاء طبي مزودة بوحدة للعناية المركزة ، نقلت 12 حالة حرجة مصابة بفيروس كورونا من إيطاليا وفرنسا ؛ للعلاج في المستشفيات الألمانية .

 

وأوضح المتحدث في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية ، أن طائرة الإجلاء الطبي من طراز (A-310) ، وهي طائرة للجيش الألماني مزودة بوحدة للعناية المركّزة ، نقلت 6 إيطاليين مصابين بفيروس كورونا وفي حالة خطرة من مدينة (بيرجامو) الإيطالية إلى مدينة (كولونيا) الألمانية . وأشار إلى أنه سيتم توزيع المصابين على 3 مستشفيات ، وهي (كولونيا الجامعي وبون الجامعي وبوخوم الكاثوليكي) . وأضاف أنه تم استقبال 6 حالات أخرى حرجة مصابة بالفيروس من فرنسا بمستشفى (شاريتيه) في برلين .

 

فيروس كورونا في ألمانيا :

أظهرت بيانات لمعهد روبرت كوخ للأمراض المعدية ، أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفع إلى 52547 ، وأن 389 شخصا توفوا جراء الإصابة بالمرض . وأوضحت البيانات أن حالات الإصابة ارتفعت بواقع 3965 حالة مقارنة باليوم السابق ، في حين قفز عدد الوفيات بواقع 64 حالة . وكانت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل دعت مواطنيها إلى التحلي بالصبر في التعامل مع جائحة كورونا .

اترك رد