انسحاب الشركة السعوديه ” سبورتانا ” من رعاية قميص الأهلي المصري .

0
898
انسحاب الشركة السعوديه سبورتانا من رعاية قميص الأهلي المصري .

كشفت صحيفة “الرياضية” السعودية عن إنسحاب شركة سبورتانا السعودية من رعاية قميص القلعة الحمراء على خلفية الأزمة بين الأهلي وتركي آل شيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة بالمملكة العربية السعودية.

 

ونشرت الصحيفة بيان للشركة جاء فيه : قدمت شركة سبورتانا الرياضية اعتذارها لما بدر من جماهير النادي الأهلي المصري تجاه رمز من رموز الحركة الرياضية السعودية معالي المستشار تركي آل الشيخ بعبارات تجاوزت روح وفروسية المنافسة الرياضية الشريفة والتي لا تمت بأي صلة إلى رقي وأخلاقيات المجتمع المصري العربي الأصيل ولا إلى الغالبية العظمى من جماهير هذا النادي العريق.
وأضاف ” واستغربت شركة سبورتانا الرياضية الصمت الكامل وعدم قيام إدارة النادي الاهلي المصري بأي ردة فعل تجاه هذه الإساءات الدخيلة على مجتمعنا الرياضي العربي وعلى شيمه ومبادئه”.

 

وأكمل ” شركة عن بدء إجراءات إنهاء العلاقة التعاقدية مع النادي الأهلي المصري وبشكل فوري”. وجاء في البيان:” نود أن نذكر الجميع بأن المنافسات الرياضية لها أخلاقيات وفروسية وقيم ومبادئ تتلاشى أمامها أي اعتبارات لمكاسب مادية أو تجارية، ومن هذا المنطلق وعلى هذا الأساس بني قرار الشركة على إنهاء هذه العلاقة التعاقدية مع النادي الأهلي”.

 

ومن المعروف أن شركة سبورتانا السعوديه ليست هي الراعي الوحيد لفريق النادي الأهلي المصري , حيث أعلن الأهلي أن هناك 15 راعيا للفريق حيث انضمت سيارات« فاو» في مصر إلى قائمة رعاة النادي الأهلي، لتكون الراعي رقم 15 لنادي القرن والسيارة الرسمية للنادي الأهلي.ويأتي عقد الرعاية بين الأهلي و« فاو»، في إطار الشراكة المتبادلة بين المؤسستين، لإسعاد قاعدة الجماهير العريضة للقلعة الحمراء.

 

وبعد إنسحاب الشركة السعوديه أصبح النادي الأهلي يقوم على رعايته حتى الآن 14 راعيا، يضمون أكبر الشركات والمؤسسات في مصر والشرق الأوسط، ما يدلل على مكانة الأهلي العالية تسويقيا، والتي جعلت أكبر الشركات تتنافس للدخول ضمن كوكبة الرعاة للنادي.

 

ومن بين الشركات الراعيه الشركه الألمانيه شل هيليكس , والتي كتبت على صفحتها الرسميه :نحن فخورون برعايتنا للنادي الاهلي”نادي القرن”، إحدى أكثر النوادي فوزًا و شهرة وشعبية ليس فقط في مصر، بل على مستوى العالم أجمع. لطالما كانت كرة القدم مصدرًا للسعادة والفرح لمعظم المصريين الشغوفين تجاه اللعبة، وبما أننا دائمًا نهدف إلى ذلك أيضًا قررنا أن نرعى النادي الأهلي لكرة القدم ونضع شعارنا على تي شيرت الأهلي العريق. 

اترك رد