بريندان ميرفي : الحجم الحقيقي لتفشي المرض مفزع وصادم !

0
228
بريندان ميرفي : الحجم الحقيقي لتفشي المرض مفزع وصادم !

وكالات الأنباء : الخدمات الطبية في إستراليا :

قال رئيس الخدمات الطبية في إستراليا، إن ما يصل إلى 10 ملايين شخص في العالم ربما أصيبوا بفيروس كورونا ، لكن نقص الاختبارات في بعض البلدان لا يكشف عن العدد الحقيقي للمصابين ، وفقًا لموقع روسيا اليوم . ووصل عدد المصابين بفيروس كورونا في العالم ، وفق بيانات رسمية، إلى مليون إصابة، اليوم .

 

لكن رئيس الخدمات الطبية في إستراليا بريندان ميرفي ، قال إن الحجم الحقيقي لتفشي المرض في العالم قد يصل إلى عشرة أضعاف . وأضاف ميرفي للصحفيين “لقد تجاوزنا مليون إصابة في جميع أنحاء العالم . لكننا نعتقد أن العدد الحقيقي هو خمسة أو عشرة أضعاف”.

 

الإصابة بفيروس كورونا :

ولفت ميرفي إلى أن معدلات الوفيات تتفاوت بشدة حول العالم لدرجة أنه يعتقد أن الكثير من الإصابات لا يتم اكتشافها . ودعت منظمة الصحة العالمية البلدان إلى زيادة الاختبارات للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا ، كما سلط بعض المنتقدين الضوء على الاختلافات في كيفية احتساب بعض الدول لحالات الإصابة . وأبلغت إستراليا عن نحو 5300 إصابة و28 حالة وفاة حتى الآن ، بينما قالت وكالة العلوم الوطنية الإسترالية، في وقت سابق إنها بدأت المرحلة الأولى من اختبار لقاحات لمرض “كوفيد-19” الذي يسببه فيروس كورونا .

 

الذروة ستأتي أقرب :

ومن ناحية أخرى , قال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك ، إن ذروة تفشي فيروس كورونا في البلاد ستأتي أقرب قليلا مما كان متوقعا لتكون في الأسابيع القليلة القادمة وفقا لموقع روسيا اليوم . وأضاف هانكوك لهيئة الإذاعة البريطانية ، أن النماذج “تشير إلى أن الذروة ستأتي أقرب قليلا من التوقعات السابقة ، خلال الأسابيع القليلة القادمة ، لكن هذا يتوقف بشدة على عدد الناس الذين يتبعون توجيهات التباعد الاجتماعي” .

 

ارتفاع حاد لعدد المتوفين :

وكان وزير الصحة البريطاني عاد إلى العمل بعد شفائه من فيروس كورونا، أمس ، عقب دخوله في الحجر الصحي يوم 27 مارس الماضي إثر تأكيد إصابته بالفيروس . وأعلنت وزارة الصحة البريطانية، في آخر إحصائية ، عن ارتفاع حاد لعدد المتوفين في المملكة المتحدة بفيروس كورونا ، بواقع تسجيل 589 حالة جديدة، في أكبر زيادة يومية منذ بدء تفشي الفيروس، بينما وصل عدد الإصابات في عموم البلاد إلى 33718 إصابة .

اترك رد