بلاغ من سمير صبري للنائب العام ضد مي الخرسيتي .

0
431
بلاغ من سمير صبري للنائب العام ضد مي الخرسيتي .

بلاغ الي النائب العام :

تقدم اليوم المحامي سمير صبري ببلاغ إلى المستشار حمادة الصاوي النائب العام ونيابة أمن الدولة العليا ضد الإعلامية مي الخرسيتي بدعوى نشرها أخبارا كاذبة والتهكم على المصريين بسبب الخوف من أزمة فيروس كورونا . ووفقا لما جاء في البلاغ خرجت علينا في العديد من المناسبات بفيديوهات تهاجم فيها الدولة المصرية ورجالها ورئيسها ، بعد أن وصفت المصريين أنهم شعب متخلف ومتحرش وهمجي منذ أن كانت في دولة أمريكا وقبل أن تدخل الأراضي المصرية ، برعت في تمثيل دور البنت المصرية الوطنية وأنها تخاف على مصر .

 

وأضاف البلاغ خرجت علينا وكأنها من تجار الدين تدعو إلى التوبة ، وتحذرنا من أمريكا التي تعلمت بها كيف تؤثر على الجمهور ، وتخرج بشائعات أنه لا يوجد مرض كورونا وأنها لعبة أمريكية حتى ترعب العالم ، وأشادت بمناعة المصريين وكأنها تدس السم في العسل، بهذا الأداء التمثيلي والانفعالات المفتعلة ودموع التماسيح، والإشارات والحركات المبالغ فيها .

 

فيديو مثير للجدل :

وأكد البلاغ أن مي الخرسيتي تنشر الشائعات وتحدث البلبلة وتنشر الرعب بين أطياف الشعب المصري ، وتلك الأخبار الكاذبة الغرض منها تهديد استقرار وأمن البلاد وجعل الشعب في حالة هلع وخوف ورهبة من جراء ما تنشره المبلغ ضدها مطالبًا إحالتها للمحاكمة . وكانت مي الخرسيتي قد أثارت الجدل بفيديو نشرته عبر حساباتها على مواقع التواصل ‏الاجتماعي، لاقى نسبة مشاهدة عالية كما لاقى أيضًا نسبة كبيرة من الانتقادات لما جاء في محتواه .‏ صرحت الخرسيتي خلال الفيديو المثير للجدل أن فيروس كورونا المستحدث ما هو إلا نوع من أنواع الأنفلونزا ، وأن هذه الأزمة ‏متعمدة من بعض الدول لإثارة الرعب ‏والذعر حول العالم، فضلا عن سياسة ترامب ورغبته في ضرب الصين تجاريًا .

 

من هي مي الخرسيتي ؟

قالت مي الخريستي إنها وُلدت في المملكة العربية السعودية ، حيث كان يعمل والدها هناك في إحدى الشركات ، إلا أنه قرر بعد ذلك الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية . وأضافت خلال لقائها في برنامج «السفيرة عزيزة» المذاع عبر فضائية «dmc» وتقدمه الإعلامية سناء منصور: « بابا كان شغال في السعودية ، بس هو قرر إننا نهاجر على أمريكا وفعلا بعتنا أمريكا عشان ندرس ونعيش هناك ، أنا رحت هناك وأنا عندي 9 سنين لكن انا اتولدت في السعودية أصلا » .

 

جدتها علمتها العربية :

قالت مي الخريستي إن والدها حرص على تعليمها اللغة العربية ، مضيفةً : « بابا كان دايما يقول لي لغتك هي هوبتك لازم تحافظي عليها كويس جدًا» . وأضافت : «جدتي كانت موجهة في التربية والتعليم، وهي اللي كانت بتعلمني اللغة العربية لأ وكمان كانت بتفرجني على أفلام الفن الجميل ، وعلى فكرة أنا أصولي من الفلاحين » .

 

العودة الي مصر :

بشأن عملها ، قالت مي الخريستي في حوار لها على فضائية «mbc» أنها منذ ذهابها إلى الولايات المتحدة الأمريكية واهتمامها الأول التعليم . وأضافت مي الخريستي أنها تعمل كمعيدة وباحثة نفسية في جامعة فلوريدا بولاية تكساس . قالت إنها خلال فترة العشرون عامًا التي قضتها في الولايات المتحدة الأمريكية زارت مصر 3 مرات ولكنها لم تقضي فترة طويلة في مصر . قررت مي الخريستي العودة إلى مصر والاستقرار بها بشكل كامل في عام 2013 ، ولكنها وجدت التجربة صعبة للغاية نظرًا لكونها بمفردها ولم تستطع تكوين الصورة كاملة عن الشباب المصريين .

اترك رد