بمناسبة الانتصار على كورونا , الصين تُطلق قمرًا اصطناعيًا .

0
290
بمناسبة الانتصار على كورونا , الصين تُطلق قمرًا اصطناعيًا .

وكالات الأنباء : 

تعتزم الصين أن تطلق نهاية أبريل الجاري قمرًا اصطناعيًا يسمى “ووهان” ، وذلك بمناسبة انتصار الشعب الصيني في مكافحة فيروس كورونا . أفادت بذلك وسائل الإعلام الصينية الحكومية ، وفقًا روسيا اليوم .

 

الإنتصار الصيني على كورونا : 

وحسب صحيفة “جان مينج جيباو” الصينية فإن القمر الصناعي الذي سيدشن برنامج “Xinyun” الصيني الجديد سيطلق بواسطة صاروخ “كواي جو – 1 آ”.يذكر أن الصين تطور بنشاط برامجها الفضائية ، بما في ذلك برنامجا الملاحة الفضائية واستصلاح القمر. ويتوقع أن تنجز الصين في مايو المقبل تشكيل مجموعة الأقمار الصناعية الخاصة بالملاحة الفضائية “بيدو”. وذلك بعد إطلاق القمر الصناعي الأخير التابع لها الموقع.كما يتوقع أن تبدأ الصين العام الجاري في تطبيق برنامجها الخاص بدراسة المريخ 

 

إسرائيل تلجأ للصين لمواجهة كورونا :

أرسلت إسرائيل أمس الأحد 11 طائرة تابعة لشركة طيرانها “العال” لجلب ملايين الإمدادات الطبية الأساسية من الصين ، في إطار جهودها لمنع تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19)، وفقًا لموقع روسيا اليوم .
قالت وزارة الدفاع الإسرائيلية في بيان : “ستجلب إسرائيل ملايين الإمدادات الطبية الأساسية من الصين إلى إسرائيل عبر قطار جوي مكون من 11 طائرة تابعة لشركة العال”.وأضافت الوزارة أن ذلك جاء بالتعاون بين وزارة الخارجية الإسرائيلية وشركة (العال) وشركة (كميكاليم ليسرائيل) التي تعمل في مجال الكيميائيات .

 

وأوضحت أن العملية تتضمن جلب كمامات طبية، وبدلات واقية، وأجهزة تنفس صناعي والمزيد من المعدات الطبية الأخرى . كشفت وزارة الدفاع أن أول طائرة من نوع دريملاينر (787) تابعة لشركة (العال) هبطت في إسرائيل صباح الاثنين ، لافتة إلى أن الشركة ستقوم بتسيير رحلتين يوميًا لمدة أسبوع تقريبًا حتى اكتمال العملية، على أن يتم لاحقًا نقل أجهزة تنفس صناعي من الصين إلى إسرائيل .

 

ضباط الجيش الجزائري يتبرعون برواتبهم :

قرر كبار ضباط الجيش الجزائري التبرع بشهر من رواتبهم للمساهمة في مواجهة تفشي فيروس كورونا، وفقًا لما أكده بيان لوزارة الدفاع. جاء في البيان أنه “بمساهمة من أفراد الجيش الوطني الشعبي في الجهود الوطنية الرامية للحد من تداعيات الأزمة الصحية على الجبهة الاجتماعية وعلى مستوى معيشة المواطنين عموما جراء جائحة فيروس كورونا المستجد، ارتأى الضباط العمداء والضباط السامون للجيش الوطني الشعبي التبرع بشهر من رواتبهم” .

اترك رد