ترامب : “الإغلاق” سوف يؤدي الي دمار الولايات المتحدة .

0
591
ترامب :

تحذيرات ترامب :

حذَّر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، من أن الإغلاق العام في الولايات المتحدة والذي بدأ يتسبب بأزمة اقتصادية يمكن أن “يدمر” البلاد . قال ترامب في تصريحات لشبكة فوكس نيوز: “يمكن أن ندمر بلدًا إذا أغلقناه على هذا النحو ، موضحًا أنه سوف يعيد الأسبوع المقبل تقييم تداعيات الإغلاق الذي دعا البعض إلى تنفيذه لـ 15 يوما .

 

الإنكماش الإقتصادي :

واعتبر الرئيس الأميركي أن “انكماشا كبيرا” يمكن أن يفوق في عدد ضحاياه فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، مبديا أمله باستئناف النشاط الاقتصادي سريعا . وأضاف “يمكن أن نخسر عددا معينا من الأشخاص بسبب الإنفلونزا . ولكن قد نخسر عددا أكبر إذا أغرقنا البلاد في انكماش كبير” .

 

لافتا النظر إلى إمكان حصول “آلاف عمليات الانتحار”. وكانت منظمة الصحة العالمية قد حذرت من التسارع الكبير جدا في أعداد المصابين بوباء كورونا في الولايات المتحدة ، مشيرة إلى أنها قد تصبح مركزا جديدا لتفشي الوباء . وقالت المنظمة إن 85% من حالات الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19)التي تم الإبلاغ عنها في الدول الأوروبية والولايات المتحدة  .

 

محلات بيع الأسلحة :

ومن ناحية أخرى شهدت محلات بيع الأسلحة في الولايات المتحدة إقبالا كبيرًا ، تخوفًا من اضطرابات اجتماعية محتملة على خلفية أزمة الفيروسات . وأفادت وسائل إعلام أمريكية ، بأن بعض متاجر بيع الأسلحة شهدت اصطفاف طوابير طويلة أمام مداخلها ، مشيرة إلى أن مبيعات الأسلحة ارتفعت بشكل هستيري ، وأن أرباح الطلبات على شراء السلاح خلال شهر فبراير، زادت 309% مقارنة بنفس الشهر من العام 2019 . وأشارت أيضًا إلى أن أصحاب متاجر الأسلحة ، استغلوا أزمة كورونا من أجل تحقيق مزيد من الأرباح .

 

شراء جماعي للأسلحة :

وأوضحت وسائل الإعلام في الولايات المتحدة ، أن نسبة كبيرة من هؤلاء يشترون أسلحة نارية للمرة الأولى في حياتهم . وقال لاري هايات ، صاحب أحد أكبر متاجر البنادق في البلاد ، بولاية نورث كارولينا ، في تصريح لصحيفة “جارديان” إن مشاهد الشراء الجماعي في متجره كانت غير مسبوقة ، مضيفا ، هذه هي المرة الثانية فقط خلال 61 عاما من العمل التي رأينا فيها شيئا من هذا القبيل . المناسبة الأولى كانت في أعقاب إطلاق النار الجماعي في مدرسة ساندي هوك الإبتدائية في كونيتيكت عام 2012″ .

 

مبيعات الأسلحة الخفيفة والمتوسطة :

كما أكد موقع متخصص ببيع الأسحلة على الإنترنت في الولايات المتحدة ، إن مبيعاته من الأسحلة ارتفعت من 23 فبراير إلى 4 مارس بنسبة 68 % . من جهته ، أكد تقرير نشر على موقع الراديو القومي الأمريكي أن مبيعات الذخائر زادت بنسبة 20% خلال الأيام القليلة الماضية ، في حين ارتفعت مبيعات الأسلحة الخفيفة والمتوسطة إلى نسبة 400% في الفترة ذاتها .

اترك رد