ترامب : على الشعب الأمريكي الاستعداد لأيام سوداء .

0
664
ترامب : على الشعب الأمريكي الاستعداد لأيام سوداء .

وكالات الانباء :

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إنه على الشعب الأمريكي أن يستعد للأيام السوداء خلال الأسبوعين المقبلين . وأضاف ترامب ، خلال مؤتمر صحفى بشأن فيروس كورونا : “نعطي المستشفيات المرونة لاستخدام منشآتها وفق أولوياتها” . وتحدث ترامب عن مستشفيات ميدانية جديدة لاستيعاب مصابي كورونا، مضيفا “سأطلق على كورونا اسم “الطاعون”، مشيرا إلى أن 25 ألف أمريكي كانوا عالقين في الخارج .

 

قروض للشركات الصغيرة :

وأعلن الرئيس الأمريكي عن تقديم 52 مليار دولار كقروض للشركات الصغيرة ، متابعًا : سنساعد الشركات الصغيرة شريطة دفعها رواتب موظفيها .  وكان ترامب قد قال في وقت سابق: إن الاقتصاد يأتي في المرتبة الثانية ، وأولويته الآن هي إنقاذ الناس ، مشيرًا إلى أن ارتداء الكمامات مؤقت لتجاوز أزمة الفيروس .

 

السجناء يحفرون القبور !

أفاد تقرير لموقع The Intercept الإعلامي الأمريكي ، بأن سلطات مدينة نيويورك تدفع للسجناء وتقدم لهم وسائل الحماية الطبية وتشركهم في حفر القبور الجماعية ، حسبما ذكر موقع روسيا اليوم . وحسب التقرير ، فإن نزلاء سجن Rikers Island يحصلون على 6 دولارات في الساعة ، ما يعتبر مبلغا كبيرا حسب معايير السجون ، لموافقتهم على حفر القبور في جزيرة هارت التابعة لمدينة نيويورك .

 

قائمة الدول الأكثر انتشارا للفيروس في العالم :

وأشار التقرير إلى أن ذلك يأتي على خلفية الارتفاع الحاد في عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا في نيويورك، التي أصبحت أكبر بؤرة لانتشار الفيروس في الولايات المتحدة ، التي بدورها صارت تتصدر قائمة الدول الأكثر انتشارا للفيروس في العالم . وأكد مكتب عمدة نيويورك بيل دي بلاسيو مشاركة السجناء في حفر القبور، لكنه نفى وجود علاقة لتلك الإجراءات بانتشار فيروس كورونا ، مشيرا إلى أن السجناء يحفرون القبور في المقبرة العامة في جزيرة هارت منذ فترة طويلة .

 

روسيا ترسل مساعدات طبية لأمريكا :

أعلنت روسيا ،اليوم أنها سترسل طائرة محملة بالمساعدات الطبية إلى الولايات المتحدة ، وذلك بعد اتصال هاتفي بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأميركي دونالد ترامب ، حسبما ذكر موقع سكاي نيوز . وأكد المتحدث باسم الكريملين ، ديميتري بيسكوف ، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتن عرض على نظيره الأميركي دونالد ترامب ، المساعدة، بتوفير معدات طبية ، لمحاربة تفشي فيروس كورونا المستجد .

 

وبحسب المتحدث ، وافق ترامب على عرض بوتن . يذكر أن الولايات المتحدة سجلت أعلى عدد من الإصابات بكورونا بواقع أكثر من 180 ألف إصابة ، وهو تقريبا 20 بالمئة من عدد الإصابات في العالم . ولا تزال روسيا تسيطر نسبيا على تفشي الفيروس في البلاد ، حيث سجلت حتى الآن 2337 إصابة، و17 حالة وفاة .

اترك رد