ترامب يتخذ خطوات غير مسبوقة لطرح علاجات لكورونا .

0
264
ترامب يتخذ خطوات غير مسبوقة لطرح علاجات لكورونا .

وكالات الانباء :

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب،  أنه يتخذ خطوات غير مسبوقة لطرح علاجات لكورونا دون تأخير ، مشيرا إلى أن صحة رئيس وزراء بريطانيا ، بوريس جونسون، الذي يرقد في الرعاية المركزة بعدما أصيب بمرض كوفيد-19، تتحسن فيما يبدو .

خلية الأزمة الأمريكية :

وقال ترامب خلال المؤتمر الصحفي اليومي لخلية الأزمة الأمريكية: “نسير في المسار الصحيح لكن قد نشهد أياما عصيبة قبل تخطي هذه الأزمة”. وأشار الرئيس الأمريكي إلى أنه يقوم بإلغاء العراقيل الإدارية لإنتاج الأجهزة التنفس الصناعي، وحث الأمريكيين على “التقيد بقواعد التباعد الاجتماعي لقهر هذا العدو”.

 

دور المنظمات الدولية :

وتحدث ترامب عن منظمة الصحة العالمية، قائلا: “دفعنا العام الماضي لمنظمة الصحة العالمية 452 مليون دولار مقابل 40 مليون من الصين”. وقد أوضح وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، في وقت سابق ،أن فيروس كورونا ظهر في الصين وعليها أن تشاطر البيانات مع العالم، مضيفا أنه ليس الوقت المناسب لتبادل الاتهامات . كما قال في المؤتمر، أن على كل المنظمات الدولية بما فيها الصحة العالمية يجب أن تلتزم بواجباتها، كاشفا أن عدد من الدبلوماسيين الأميركيين في الصين ثبتت إصابتهم بوباء كورونا .

 

أعلى حصيلة يومية للوفيات :

ومن جهة أخرى , سجلت الولايات المتحدة، امس ، لليوم الثاني على التوالي ، وفاة حوالي ألفي شخص من جراء فيروس كورونا المستجدّ خلال 24 ساعة، في أعلى حصيلة يومية على الإطلاق يسجلها بلد في العالم منذ ظهور الوباء ، بحسب بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز. وأظهرت بيانات الجامعة، التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد .

 

العدد الإجمالي للوفيات :

حصد الوباء في الولايات المتّحدة في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة أرواح 1973 مصاباً بالفيروس (مقابل 1939 في اليوم السابق)، ليصل بذلك العدد الإجمالي للوفيات الناجمة عن كوفيد-19 في هذا البلد إلى 14.695 حالة وفاة.  وبهذه الحصيلة الجديدة، أصبحت الولايات المتحدة في المرتبة الثانية عالميا من حيث عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس إذ إنّها تخطّت إسبانيا (14.555 وفاة) لكنّها لا تزال خلف إيطاليا التي سجّلت لغاية اليوم 17.669 وفاة .

 

عودة الحياة لطبيعتها :

قال كبير خبراء الأمراض المعدية بالولايات المتحدة اليوم إن مسؤولي الصحة الأمريكيين يجهزون سبل إعادة الأنشطة إلى طبيعتها بالبلاد إذا ثبت نجاح التباعد والخطوات الأخرى المتبعة لتخفيف وطأة كوفيد-19 هذا الشهر في كبح التفشي، حسبما ذكرت وكالة رويترز. وقال فاوتشي وخبراء آخرون بالصحة العامة إن الاجراءات الصارمة ضرورية للسيطرة على الانتشار السريع وربما القاتل للمرض الذي أدى بالفعل لنحو 400 ألف إصابة مؤكدة وقرابة 13 ألف وفاة حتى رغم تأثير عمليات العزل العام على الاقتصاد الأمريكي .

اترك رد