ترتيب أفضل مدربي كرة القدم في العالم .

0
1618

  هؤلاء هم أفضل 50 مدرب كرة قدم في العالم : شارك عدد 33 صحفيا في صحيفة ” ليكيب ”  الفرنسية في التصويت على إختيار أفضل 50 مدربا لكرة القدم في العالم في الوقت الحالي.  وقد تصدر الترتيب مدرب مانشيستر سيتي بييب جوارديولا الكاتالوني ، كما تواجد عددا من المدربيين  الألمان ضمن العشره الأوائل في القائمه .

 

  جاء الكاتلوني جوارديولا الذي يدرب حاليا فريق مانشستر سيتي في الدوري الانجليزي  أولا على الرغم من أنه لم يفز هذا الموسم بأي لقب مع فريقه ، وذلك للمره الأولى خلال مسيرته التدريبيه ، إلا أن صحيفة ليكيب بررت اختيارها لجوارديولا  نظراً لأسلوبه التكتيكي الفريد والمميز , كما وصفته الصحيفه بأنه “مهووس كرة قدم , وأنه أكثر المدربين المطلوبين للتعاقد معهم في أعظم الأنديه ” .

 

  أما مدرب ” البلوز ” تشيلسي الإنجليزي أنطونيو كونتي فقد جاء في المركز الثاني ، ومن الجدير بالذكر أن أنطونيو كونتي المدرب الإيطالي الذي انتقل للتدريب في الدوري الإنجليزي هذا الموسم يقود فريق تشيلسي بثبات لإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز ، متفوقا بذلك على مدربين كبار مثل جوارديولا وجوزيه مورينيو . وأبرزت الصحيفه إختيارها لكونتي كأفضل ثاني مدرب بالعالم لكونه “يتميز بخطط تكتيكيه فائقة البراعه , كما أنه ويعرف جيدا كيف يلدغ خصومه ” .
ومن المعروف أن فريق تشيلسي تحت قيادة كونتي هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز حقق 25 فوزا من 33 مباراه خاضها , وإنهزم في خمس مباريات فقط , ويحتل تشيلسي حاليا المركز الأول في ترتيب أندية الدوري الإنجليزي الممتاز المسمى “البريمير ليغ” بـ 78 نقطه.

 

وجاء ثالث أفضل مدربي العالم حسب صحيفة ليكيب الفرنسية الأرجنتيني ديجو سيميوني ، مدرب أتليتيكو مدريد الإسباني. والسبب في ذلك واضح حيث أن ” سيمينوني نجح خلال أعوام قليله في تحويل نادي أتليتيكو مدريد إلى كونه ثالث أقوى فرق أسبانيا بعد الريال والبرسا، كما أنه أصبح فريقه يمتلك أفضل خط دفاع في قارة أوروبا “. وظهر فريق أتليتيكو مدريد تحت قيادة المدرب الأرجنتيني سيموني له حضور قوي في مسابقة دوري أبطال أوروبا ، فبعد خوضه للمباراة النهائيه في الموسم الماضي أمام عظماء الكره في نادي ريال مدريد ، تأهل أتليتيكو مدريد أيضا هذا الموسم لدور النصف نهائي في دوري الأبطال، حيث سيواجه مجددا جاره وغريمه ريال مدريد أيضا .

 

  الكرة الألمانية كان لها أيضا نصيب في تصنيف أفضل مدربي كرة القدم في العالم كما ذكرت صحيفة ليكيب الفرنسيه ، إذ جاء مدرب فريق بايرن ميونيخ الألماني كارلو أنشيلوتي محتلا المركز الرابع . ويذكر أن الإيطالي أنشيلوتي هو الذي أُقصي من ربع نهائي دوري الأبطال هذا الموسم مع بايرن ميونيخ  ضد ريال مدريد , حيث خسر على أرضه بنتيجة 1-2 وتعادل في العاصمه الأسبانيه مدريد 2-2 , وخرج بفارق هدف واحد . وعجز عن بلوغ نهائي كأس ألمانيا بعد الخساره في دور نصف النهائي أمام فريق بروسيا دورتموند ، إلا أنه يبقى مدربا مميزا حيث سبق له الفوز بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متفرقه , كما أنه توج بلقب بطولة الدوري مع أنديه مختلفه في قارة أوروبا .

 

وقد جاء يواخيم لوف كأفضل مدرب ألماني في هذا التصنيف ، الذي قاد المنتخب الألماني ” المانشافت ” عام 2014 للتوتيج بلقب المونديال , وهو صاحب الفوز المدوي على منتخب البرازيل في عقر دارهم 7-1 في تلك البطوله . وذكرت صحيفة ليكيب أن إختيارها ليواخيم لوف كأفضل مدرب ألماني بأنه ” أضفى جماليه على طريقة لعب المنتخب الألماني , كما أنه عرف كيف يندمج اللاعبين الجدد في الفريق مع اللاعبين القدماء ” . وكدليل على القيمه التي يحظى بها لوف في مجال التدريب ، تم تداول إسمه مع المدربين المرشحين لتدريب الفريق الأسباني ريال مدريد قبل أن يستقروا على زين الدين زيدان ، ويرتبط يواخيم لوف بعقد مع الإتحاد الألماني لكرة القدم حتى نعاية عام  2020.

 

  المدرب الألماني الآخر الذي جاء إسمه ضمن قائمة العشره الأوائل في ترتيب أفضل المدربين بالعالم ، هو يورجن كلوب الذي يشرف على تدريب الفريق الإنجليزي الذي يلعب له نجم مصر والعرب الكابتن محمد صلاح نادي ليفربو ل، في حين احتل مدرب فريق بروسيا دورتموند توماس توجل المركز رقم 21 ومدرب هوفنهايم يوليان ناجيلسمان المركز رقم 29 .ويرى صحفيو جريدة ليكيب أن ناجيلسمان سيتحول مستقبلا إلى مدرب كبير للغايه ، وتوقعت الصحيفه أنه قد يخطف الأنظار اليه من مدربين أكثر منه خبره وعلما , مع العلم أن عمره الآن لا لا يتجاوز 29 عاما .

اترك رد