ترشيح صلاح وراموس وفاران وسواريز لجائزة الفرانس فوتبول .

0
161
ترشيح محمد صلاح وراموس وفاران وسواريز لجائزة الفرانس فوتبول .
أعلنت المجلة العالميه الفرنسيه الشهيره “فرانس فوتبول” اليوم قائمة المرشحين للحصول على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لعام 2018 . ضمت القائمه الأوليه عدد 30 مرشحًا من مشاهير اللاعبين , على أن يتم الإعلان عن اسم الفائز بالجائزه يوم 3 ديسمبر القادم . وحسب موقع المجلة الرسمي ، يتواجد اللاعب المصري “محمد صلاح” ضمن قائمة المرشحين للحصول تلك الجائزة المرموقة عالميا .

 

وكشفت المجلة عن أسماء خمسة مُرشحين من القائمة وهم لاعب نادي البارسا “إيفان راكيتيتش” ولاعب دفاع فريق ريال مدريد “سيرجيو راموس” ولاعب ليفربول المهاجم “محمد صلاح” ولاعب فريق برشلونة “لويس سواريز” ولاعب نادي ريال مدريد “رافاييل فاران”. وكان محمد صلاح  قد تألق في الموسم الماضي 2017-2018 مع فريق ليفربول وتمكن من تسجيل 44 هدفًا في المسابقات المختلفه ، كما أنه أيضا قد فاز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، وحصل على لقب هداف بطولة الدوري الإنجليزي لإحرازه عدد ب32 هدفًا.

 

كما حصل النجم “صلاح” على جائزة أفضل لاعب في قارة أفريقيا لعام 2017-2018 من قِبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ” الكاف ” ، ومن قِبل شبكة “بي بي سي” العالميه. أما على مستوى الصعيد الدولي، فقد قاد “محمد صلاح” منتخب مصر للوصول الي مونديال روسيا 2018 بعد غياب استمر 28 عامًا منذ عام 1990 ، وسجل هدفين في تلك البطولة التي ودعها الفراعنة من دور المجموعات بثلاث هزائم متتاليه .

 

وقد تم ترشح “محمد صلاح” لجائزة أفضل لاعب في قارة أوروبا لموسم 2017-2018 مع الثنائي “كريستيانو رونالدو ” لاعب يوفنتوس الإيطالي حاليا و”لوكا مودريتش” لاعب النادي الملكي ريال مدريد ولكن الأخير ” موديرتش ” فاز بها . كما ترشح محمد صلاح لجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018 من قِبل الفيفا مع نفس الثنائي المذكور سلفًا، وفاز أيضًا بها “مودريتش”.

 

وقد كشفت مجلة “فرانس فوتبول” العالمية عن أسباب تواجد مهاجم ليفربول “صلاح” ضمن المرشحين لجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لعام 2018. ونشر الحساب الرسمي للمجلة الفرنسية، عبر موقع تويتر، مقطع فيديو للاعب صاحب الـ26 عامًا، موضحًا أسباب ترشحه، كالتالي: قاد ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، النسخة الماضية، أمام فريق ريال مدريد. وسجل 11 هدفًا وصنع 4 أهداف في الموسم الماضي من دوري الأبطال. كما أنه هداف الدوري الإنجليزي الموسم الماضي .

اترك رد