تعليمات يجب معرفتها قبل تشغيل غسالات الملابس الأوتوماتيك .

0
57
إن كنت من المبتدئين في إستخدام الغسالة الأوتوماتيك , وتجهلين كيفية التعامل معها , فنسوق لكم الطرق الصحيحة لإستخدامها , بحيث يمكنك المحافظة على غسالتك سليمة ولعمر أطول . إن قراءة السطور التالية سوف تساعدك في الحصول على أفضل درجة نظافة لجميع الملابس الخاصة بك حيث ان كثيرا من السيدات لا يعلمن الطريقة الصحيحة للتعامل مع غسالة الملابس الأوتوماتيك أو كيفية إختيار البرامج الناسبة لغسل الملابس .

 

قبل التطرق الي طريقة تشغيل غسالة الملابس الأتوماتيك , لابد أولا من الاهتمام بفصل الملابس حسب أنواعها . جميع الملابس يمكنك ان تقومي بتنظيفها وغسلها في الغسالة , لكن كل قطعة من الملابس لها تعليمات الغسيل وكيف يمكنك غسلها دون ان تتأثر بالعوامل الخارجية التي من الممكن أن تؤثر عليها بالسلب . لا يمكن وضع ملابس قطنية وملابس من الصوف أو الكتان في غسلة واحدة .
بعض الملابس ممكن أن تتعرض إلى الإنكماش في حالة غسلها بالمياه الدافئة أو الفترة أو المياه الساخنة . وهناك بعض من الملابس التي تحتاجين الي إستخدام المبيض معها .كما أنه يوجد بعض الملابس لايمكنك ان تقومي بوضعها في الغسالة مثل الحرير والنايلون والملابس التي بها صبغات فيجب غسلهم يدويا بالطريقة التقليدية . من الممكن أن تتسبب الغسالة في تلف تلك الملابس أو قطعها وتلوين باقي الملابس التي غسلت معها .

 

يجب أن تتأكد ربة المنزل أن لزاما عليها قراءة تعليمات غسل الملابس من أجل أن لا تتعرض الملابس إلى أي نوع من التلف أو القطع الذي من الممكن أن يصيبها . لابد أن تحرصي على وضع الملابس التي تغسل يدويا في مكان خاص بالمنزل حتى لاتضعينها في الغسالة بطريق الخطأ . معظم القمصان أو الملابس عموما موجود بها طرق الغسيل التي تساعدك على غسلها بالطريقة الصحيحة دون مشاكل أو متاعب لكي تضمني المحافظة على تلك الملابس .
يجب أن يتم تقسيم الملابس حسب ألوانها حتى لاتسبب مشكلات للملابس . يمكنك أن تقوم بتقسيمها إلى ألوان فاتحة وألوان داكنة , يتم غسل كلا منها على حدة من اجل المحافظة على ثبات الألوان , لكي لا تذبل وتبهت . ( الملابس الداكنة تكون مثل الأسود أو الكحلي ، البنفسجي والأحمر الداكن . أما الملابس الفاتحة فهي الأبيض ، الوردي ، السماوي وغيرها من الألوان الاخرى المشابهة لها ) . بالنسبة للملابس الجينز من الأفضل أن يتم غسلها معا بشكل منفصل , أو بطريق يدوية لكي لا تبهت .

 

إذا كنت ترغبين في أفضل طريقة تشغيل غسالة الملابس الاتوماتيك لابد من الإهتمام بأن يتم فصل الملابس ذات الأنسجة الثقيلة عن الملابس الاخرى ذات الانسجة الخفيفة . حيث من الممكن أن يتسبب إختلاطهما في تلف النوع الثاني من الملابس .وهذا يرجع إلى أن تلك الملابس تكون في حاجة إلى إختيار برنامج معين أو درجة حرارة معينة من أجل أن يتم تنظيفها بأمان ودون حدوث دون أضرار لها . (النسيج الناعم مثل الملابس الداخلية ، الجوارب ، الحرير . أما النسيج الثقيل مثل السراويل ” البنطلونات “، المناشف ” الفوط والبشاكير “، السترات ” الجواكت والبدل “) .

 

يجب أن تحرص ربة المنزل على عدم غسيل الملابس التي تكون ملطخة بالبقع , لأنه من الصعب تنظيفها حتى وإن تعرضت إلى درجات الحرارة المرتفعة . تتعرض بعض الملابس إلى بقع الزيوت أو الشحم , لابد من تنظيف وعلاج تلك البقع أولا والحرص على أن يتم تنظيفها أولا , ثم يمكننا أن نقوم بوضعها داخل غسالة الملابس فيما بعد .

طريقة تشغيل غسالة الملابس الاتوماتيك :

هناك بعض من الخطوات الهامة التي يمكنك الإعتماد عليها لكي تقومي بتشغيل الغسالة دون مشكلات , وأهمها إختيار دورات الغسيل الصحيحة . دورات الغسيل تكون موجودة بسرعتين الأولى هي تحرك الملابس بالماء , أما الأخرى هي تحرك الماء داخل الملابس . وتنقسم دورات الغسيل الي أربع أنواع نلخصهم فيما يلي :
1- الدورة العادية : تلك الدورة يتم إستخدامها في تنظيف الملابس التي تكون معرضة إلى القاذورات بشكل كبير أو الملابس التي يوجد بها الكثير من البقع  وهذة الدورة مخصصه للملابس الثقيلة والمصنوعة من القطن ، الكتان والجينز .

 

2- الدورة الدائمة : يتم إستخدامها في الغسالة حيث تعمل الغسالة على تحريك الملابس بسرعة لكي يتم تنظيفها دون الحاجة إلى تجعيدها و يمكنك أن تعتمد على تلك الدورة أثناء غسيلك للملابس المصنوعة من البوليستر .
3- الدورة الحساسة : يتم الاعتماد عليها في غسل الملابس الواسعة والمريحة , أو التي تكون مصنوعة من الأقمشة فقط مثل الجوارب .
4- الدورات الخاصة : من الممكن أن يتم الاعتماد على دورات الغسيل تلك حيث أنها تكون في حاجة إلى التعقيم , وتلك الدورة توفر للمستهلك ما يريده خاصة للملابس البيضاء .

 

يجب أن يتم الحرص على ضبط درجة حرارة الماء , فكلما كان الماء أكثر سخونة , كلما ساعد ذلك على التخلص من جميع الجراثيم و الميكروبات الموجودة داخل أنسجة الملابس . لابد ان تحرص ربة المنزل على إستخدام الماء البارد في غسل الملابس الحساسة أو التي قد تعاني من إنحلال الوانها عند غسلها . أما المياه الساخنة يتم استخدامها في حالة الملابس شديدة الاتساخ ومن الصعب تنظيفها .
لابد أن تتعرفي على المنظف الخاص بنوع غسالة الملابس بحيث لا يتسبب في أي مشاكل , ويكون قادرا على تنظيف الملابس والتأكد من أنها أصبحت نظيفة تماما . و من الممكن أن تعتمد على السوائل المنظفة ” الجل ” والتي يمكنها أن تقوم بإزالة أصعب البقع  . يجب أن يتم الحرص على إستخدام كمية المنظفات حسب الملابس التي يتم غسلها . لابد من معرفة هل تتناسب المنظفات المستخدمة مع الملابس التي تريدين تنظيفها أم لا .

اترك رد