تفاصيل مقتل قس على يد حارس كنيسة شبرا الخيمة .

0
147
مقتل قس كنيسة شبرا الخيمة علي يد حارسة .

شهدت كنيسة مارى مرقس بشارع السد العالى أرض أبو سعدة بالوحدة العربية بحى شرق شبرا الخيمة بالقليوبية، إطلاق عيار نارى نتج عنه وفاة الأنبا مقار سعد، قسيس بالكنيسة، وعلى الفور انتقلت قوة المباحث للكنيسة لبدء التحريات والتحقيقات بمعرفة الشرطة والنيابة العامة .

 

وتردد خلال أعمال البحث الجنائى عن قيام الخادم الخاص بالكاهن مقار والذى يدعى كمال شوقى والذى يبلغ من العمر 50 عاما، بإطلاق النار تجاه الكاهن مقار، من طبنجة عيار 9 ملم، مما أرداه قتيلا على الفور لوجود خلافات سابقة بينهما ، وكانت قد حدثت مشاجرة بينهما سابقا .

 

وكشف مصدر أمنى بمديرية أمن القليوبية، أن سبب مقتل الكاهن مقار سعد راعى كنيسة مارى مرقس بالوحدة العربية فى شبرا الخيمة، هو أن المجنى عليه وعد المتهم بمساعدته فى زواج بناته، ثم خلف وعده معه، وأثناء معاتبته له نشبت بينهما مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة، أطلق إثرها 3 أعيرة نارية تجاه المجنى عليه فسقط قتيلا.
وتبين من التحريات، أن القس مقار سعد كاهن كنيسة «مار مرقس» في شبرا الخيمة، فوجئ بحارس الكنيسة ويدعى كمال شوقي شحاتة، (50 سنة) يطلب مبلغ من المال لمساعدته في زواج ابنته فرفض قس الكنيسة إعطاءه المبلغ وحدثت بينهم مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة، أطلق خلالها حارس الكنيسة عيارا ناريا أصاب القس وسقط غارقا في الدماء .

 

وأكد شهود عيان، أن الكاهن والحارس كانا يجلسان قبيل الواقعة بحوالى ساعة، ولم يكن هناك أى بادرة للغدر به، إلا أن الجميع فوجئوا بأنه أطلق النار على الكاهن بعد حوالى ساعة . وأشاروا إلى أن الحارس هرب بعد إطلاق النار على الكاهن وسلم نفسه إلى الأمن، مبينًا أن قوات الأمن تتواجد فى الكنيسة وتباشر التحقيقات .

 

وكان اللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية ، تلقى  إخطارا من المقدم محمد الشاذلى رئيس المباحث بقسم ثانى شبرا الخيمة يفيد مقتل كاهن على يد خادمة بكنيسة مارى مرقس بشارع الوحده العربية دائرة القسم انتقل على الفور اللواء هشام سليم مدير المباحث والعميد يحى راضى رئيس المباحث بالمديرية , وتبين من المعاينة والتحريات وجود جثة كاهن بالكنيسه به 3 طلقات نارية وان وراء ارتكاب الواقعة خادم الكاهن دخل عليه حجرته وأطلق عليه الرصاص والقى القبض على المتهم وجارى مناقشته وتم نقل جثة المجنى عليه الي المستشفى.

اترك رد