تفسير الأحلام : حلم أو رؤيا الجن في المنام

0
247
تفسير الأحلام : حلم أو رؤيا الجن في المنام .

قال ابن سيرين :

   من راى انه تحول جنيا قوي كيده ورؤيا سحرة الجن في المنام تدل على الغيلان  . فإذا راى الانسان في منامه الجن واقفه قرب بيته فإن رؤياه تدل على احدى ثلاث خصال هي : الخسران , والهوان ,اما ان عليه نذرا لم يفي به  .
   وقال ان راي ان الجنه يعلمهم القرآن او يستمعون الى القرآن منه فإنه يدل على الرياسه والولايه , والدليل قال تعالى ” قل اوحي الي انه استمع نفر من الجن ” . وان راى ان الجن دخلوا داره وعملوا في داره عملا فانهم لصوص يدخلون داره ويضرون به  , او يهجم عليه اعداءه في بيته والاصل في رؤيا الجن انهم اصحاب الاحتيال لامور الدنيا وغرورها .

 

قال النابلسي :

   من راى انه يصحب الجن في المنام دل على قربه من اهل الاسفار والمطلعين على الاسرار وربما دلت رؤية الجن على الاسفار في البر والبحر والخطف والسرقه والزني وشرب الخمر , ومواضع البدعه والكنائس والحانات والغناء والمزمار وتدل رؤيتهم على ارباب الشعوذه  والخيال وتفرق المسلمين والكافرين وامرهم ونهيهم وفعلهم فمن امر منهم بعروف او نهى عن منكر , او اخبر بخبر او كان من المسلمين وباللعكس فان رأى انه تزوج من الجن ابتلى بذات فسق وهيج .  وربما اشترى دابه مصابه وان كان من اهل الملك  . وان نزل منزله رفيعه على قدره .

كسب دنيا ومال :

   فان رأى انه رزق ولدا من الجن نال كسبا من دنيا او مالا من دفين . فإن رأى الملك انه امسك جنا وصفدهم وات الرى الرجل الصالح ذلك ايضا احرز نفسه من الشيطان بصومه وكسر شهوته . وان صارع الجن في المنام امن من شرهم وشر من دلوا عليه فان صرعوه _ قتلوه _ اصابوه بكيدهم ومسهم وربما كان ممن يأكل الربا ةالملوك من الجن يدلون على الزعماء المتقدمين والولاه والمشايخ والعلماء او المؤدبين للصبيان او ارباب الضمان المطلوبين بمن عندهم من الغرماء . 
   فمن صادق احد من ملوك الجن يعرف في اليقظه من دلوا عليه من هؤلاء وربما صار عريفا , او ضامنا او قصاصا لاثار اللصوص وربما تاب واهتدى الى الله تعالى او صار من اهل العلم والقران وربما صار مؤدبا للصبيان وعمار للأرض من الجن وقطاع طريق . ومن رأى ارباب المزابل وحراس وعمار الابار والحمام يدلون على الزناه والمتحرشين بالنساء والرجال وعمار البيوت وجيران اشرار . وربما دلت رؤية الجن على النار المحرقه وربما دلت رويتهم على من يعمل في النار من الاواني وشبههها .

اترك رد