تفسير الأحلام : رؤيا العسل , ورؤيا الفأر في المنام .

0
583
تفسير الأحلام : رؤيا العسل , ورؤيا الفأر في المنام .

   ( أولا ) : تفسير العلامه محمد بن سيرين لرؤية العسل في المنام :

    العسل في المنام مال من ميراث حلال او مال من غنيمة او شركة . والعسل لاهل الدين حلاوة الدين وتلاوة القران واعمال البر ولاهل الدنيا غنيمة من غير تعب والعسل رزق قليل من وجه فيه تعب . فأن راى ان السماء تمطر عسل دل على صلاح الدين. وربما دل العسل على عسيلة المرأة اوالرجل , كما جاء في الحديث الشريف ( حتى تذوق عسيلته و يذوق عسيلتك) .

 

والعسل المصفى فرج بعد شدة وولد بعد تمام اشهره وزوجة بعد انتهاء عدتها وما قد تطفر بالزكاة . والعسل الصافي مال . واكل العسل يدل على عناق حبيب وتقبيله . ومن اكل الخبز مع العسل فانه ينال معيشة مع غنيمة
( ثانيا ) ما معنى رؤية الفأر في المنام ؟ يفسر لنا ذلك العلامه النابلسي :

 

الفأر أو الفأره في المنام يشير الي إمرأة فاسقه . وقيل: إمرأة يهوديه ملعونه نائحة، أو رجل يهودي أو لص نقّاب. أما رؤية الكثير من الفئران فإنه يدل على سعة الرزق . فمن رأى فأراً يلعب بداره كثر رزقه ، لأنه لا يكون إلا في مكان فيه رزق . ومن خرج الفأر من منزله قلّت بركته ونعمته. ومن ملك فأرة ملك خادما ! وإن الفأر يأكل مما يأكل الإنسان وكذلك الخادم يأكل مما يأكل السيد. والفأر الأبيض والأسود يدلان على الليل والنهار.

 

ومن رأى فأراً ينقب فإنَه لص نقاب فليحذر. والفأرة امرأة لها سريرة سوء فاسدة. والفار نسوة ما لم تختلف ألوانهن، وإن رأى فأراً يجيء ويذهب سوداً أو بيضاً فيطول عمره، فالبيض أيام والسود ليال. وقيل: الفار أهل المنزل والعيال. ومن رأى أنَّه قتل فأرة فإنَه يظفر بامرأة سيئة، ومن رأى أنَّه رمى فارة بسهم أو حجر فإنه يغتاب امرأة سؤ أو يراسلها في سوء. ومن رأى أنَّه اصطاد فأرة فإنه يمكر بامرأة. ومن رأى فئراناً كثيرة في موضع مائل أو في بئر فإنه نقصان في عمره. ومن رأى في بيته فئران فيدخله نساء لا خير فيهن . ومن رأى أنه أصاب جلد فأرة فيصيب مالاً قليلاً من امرأة سيئه.

اترك رد