تفسير الأحلام : رؤية الدقيق والخبز واللحم والملح واللبن والسمن .

0
910
تفسير الأحلام : رؤية الدقيق والخبز واللحم والملح واللبن .

فى رأى العلامه أبو بكر الإحسائى :

(أولا : رؤية الدقيق والخبز ) : من رأى أنه أصاب دقيقا فإنه يصيب مالا صالحا بغير تعب وإن رأى أنه يأكله أفاد مالا وأنفقه وأكله وكذلك أكل العجين ومن رأى أنه يأكل نخالة فإنه لا يربح في كسبه, ومن رأى أنه أصاب خبزا فإنه مال فيه تعب وربما دل على العلم والإسلام , ومن رأى أنه يوزع خبزا على الناس فإنه يجري على يديه أرزاق وإن كان من أهل العلم بلغ منه إلى ما ينتفع الناس به , ومن رأى أنه يأكل هريسة فإن كان مريضا مات أو سليما مرض أو ضرب أو سجن ومن رأها تعمل في داره فإنها مصيبة تحل بها .

 

( ثانيا : رؤية اللحم ) : ومن رأى أنه يأكل لحما مطبوخا أو مشويا فإنه ينال رزقا بتعب وربما أصابه من أكل الشوي خوف, وقيل الشوي هم وحزن ومال حرام فإن شوى كبشا مرض أو أصابه عذاب من السلطان, وإن شوى نعجة مرضت زوجته أو أمه أو امرأة من أهله وإن شوى جديا أصاب ولده أو عبده جدري وإن شوى عجلا فإن كان ممن يطلب الولد بشر به وإلا ناله خوف من أعدائه . وإن رأى أنه يأكل لحما طريا فإنه يغتاب الناس ومن رأى أنه اشترى لحما من قصاب ووصل اللحم إلى منزله فإن القصاب ملك الموت وهو يدل على موت إنسان هناك وإن لم يصل اللحم إلى المنزل فإنه مرض يصيبه ثم ينجو منه .

 

( ثالثا : رؤية البيض والشحم ): ومن رأى أنه يأكل شحما أو دسما فإنه يصيبه زيادة خصب ومال, ومن رأى أنه أصاب بيضة أو بيضتين أو نحوهما فإنه يصيب امرأة أو امرأتين, ومن رأى أنه أصاب بيضا كثيرا فإنه هم على عدد البيض , ومن رأى أن يأكل بيضا مشويا أو مطبوخا فإنه يصيب خيرا كثيرا في نصب .

 

(رابعا : رؤية الملح والزعفران والفلفل) : ومن رأى أنه يأكل ملحا أو اشتراه أو وهب له أو أنزل عليه من السماء فإن كان فقيرا أصاب دراهم أو مريضا شفاه الله تعالى ومن رأى أنه أصاب زعفرانا أو أكله في إدامه فإنه ثناء حسن ومن رأى أنه يأكل فلفلا أو كمونا أو نحوهما من الأبزار فهو صلاح . 

 

(خامسا : رؤية اللبن ) : من رأى أنه يشرب لبنا من بقر أو غنم أو إبل خالصا فإنه يصيب مالا ورزقا حلالا وفطرة في الدين, ومن رأى أنه يشرب لبنا مشوبا بماء فإنه مال مكروه في الدين وإن كان مشوبا بدم فإنه مال حرام يصيبه من عمالة سلطان, ومن رأى أنه يحلب لبنا فإنه يدر رزقه ويخصب بيته, ومن رأى أنه يشرب لبنا حامضا فإنه رزق مال حرام وربما كان مهموما حزينا, ومن رأى أنه يشرب زبد اللبن ويدع الصريح الخالص فإنه يمرض ويأكل الحرام وربما كان صاحب بدعة . ومن رأى أنه يأكل رائبا قد اخرج دسمه فإنه ريب في الدين وشك فيه وقيل مال يصيبه .

 

(سادسا : رؤية السمن والزبد والجبن ) : من رأى أنه يأكل سمنا أو زبدا فإنه يصيب خصبا أو زيادة في ماله, وسمن البقر في التأويل أفضل من سمن الغنم . ومن رأى أنه يأكل جبنا طريا فإنه يصيب ربحا من تجارته أو عمله, ومن رأى أنه يأكل عسلا أو يجمعه إلى داره أو يشربه بالماء فإنه يصيب مالا وغنيمة وإن كان عبدا أعتق أو مريضا شفاه الله , وربما دل العسل على كلام البر وطلب القرآن والعلم أو على نكاح وتزويج ومن رأى أنه يلعق عسلا من صحفة أو حلواء في صحفة فإنه ينكح امرأة ومن رأى أنه يأكل سكرا فإنه حسن صالح, ومن رأى أنه يمص السكر فإنه يصير إلى ما يكثر كلامه فيه .

اترك رد