تفسير الأحلام : رؤية العض وقطع الأصبع بالمنام .

0
243
تفسير الاحلام : قطع وعض الاصابع بالمنام .

تفسير حلم رؤية قطع الاصبع لابن سيرين :

قطع الأصابع دليل على محنة الولد , فإن لم يكن له ولد فهو دليل على إضاعة الصلوات . وقيل من رأى كأن خنصره قطعت غاب عنه ولده . ومن رأى بنصره قطعت فإنه يولد له ولد , ومن رأى الوسطى قطعت مات عالم بلده أو قاضيها , وإن رأى كأن أربع أصابعه قطعت تزوج أربع نسوة فيمتن كلهن . وقيل من رأى كأنه قطع إصبع إنسان أصابه بمصيبة في ماله وقيل ذهاب الأصابع فقدان الخدم ومص الأصابع زوال المال , وانقباض الأصابع يدل على ترك المحارم .

 

تفسير حلم رؤية قطع الاصبع للنابلسي :

من رأى أن أصابعه تقطعت أو نزلت بها آفة ضعف في عساكره أو أولاده أو أقاربه أو معارفه وربما دلت الأصابع على الصلوات الخمس فالإبهام للصبح والسبابة للظهر والوسطى للعصر والبنصر للمغرب والخنصر للعشاء وقيل الوسطى للصبح لما يستحب فيها من التطويل والبنصر للظهر والخنصر للعصر لأنها آخر النهار فإن جعلت الأصابع صلاة كانت الأظافر سنتها أو نوافل وإن كانت الأصابع مالاً كانت الأظافر زكاة وإن كانت الأصابع جنداً كانت الأظافر سلاحهم وعددهم وعقد الأصابع عقد الأموال والأصابع أيام أو شهور أو أعوام وربما دلت الأصابع على أولاد الأخ وإن المنكب أخ والأصابع بمنزلة الأولاد وهي المال.

تفسير حلم العض في المنام , فسر النابلسي حلم رؤيا العض :

أنه في المنام كيد أو حقد، وقيل العض يدل على فرط المحبة لأي معضوض، وقد يدل على المحنة.ومن رأى إنساناً يعض على أنامله فإنه حقود، لقوله تعالى { عضوا عليكم الأنامل من الغيظ } ومن رأى أنه عض على أصابعه ناله ندم، وقيل يكون ظالماً، لقوله تعالى { ويوم يعض الظالم على يديه } والعضة إذا خرج منها، دم فهي محنة في إثم، والعض فرط الغيظ.ومن رأى أن إنساناً عضه فإنه ينال سروراً وفرحاً في أول عمره .

 

تفسير حلم العض في المنام . فسر ابن شاهين حلم رؤيا العض وقال :

من رأى أنه عض أحداً بمحبة ومودة فإنه يدل على ازدياد محبته في قلبه، وإن عضه بالغضب والحقد فإنه يدل على خطر يناله في مهماته وأشغاله بسبب عضه. ومن رأى أن رجلاً معروفاً عضه فإنه يدل على حصول مضرة من عدو وخسارة، وإن كان رجلاً مجهولاً فإنه يدل على حصول مضرة.ومن رأى أن فرساً عضه فإنه يدل على نقصان في شرفه.ومن رأى أن جملاً عضه فإنه يدل على مضرة من رجل جليل القدر.ومن رأى أن حماراً عضه فإنه يدل على خلل في عزه.ومن رأى أن بغلاً عضه فإنه يدل على مشقة في سفره.ومن رأى أن شيئاً من الحيوان عضه سواء كان بحرياً أو برياً أو طيراً فليس بمحمود .

 

اترك رد