تفسير الأحلام : رؤية العطر , والمسبحه , والباذنجان في المنام .

0
281
تفسير الأحلام : رؤية العطر , والمسبحه , والباذنجان في المام .
   ( أولا ) تفسير حلم السبحة في المنام , معنى رؤية السبحة بالحلم , ماهو حلم السبحة : 
   تعتبر رؤية السبحة او المسبحة في المنام خير واذا حلم الشخص في المنام بها فهذا ينبئ بأنه سينال اهتمام واحترام ومنصب رفيع وعالي , ومن رأى نفسه يعد حبات السبحة فهذا دليل الرضى والسرور ومن رأى نفسه يجمع حبات السبحة في الخيط فسوف يحرز الحظوة عند الاغنياء, وتعتبر السبحة في الحلم امرأة صالحة ومعيشة حلال .

 

 

   واذا تبعثرت حبات المسبحة في الحلم فهذا دليل فقدان الاحترام والاعتبار بين الاقارب والاصدقاء والمعارف ,واذا تم اهداءك سبحة في الحلم فهي زوجة صالحة تقدم لك ان كنت اعزب اما ان كنت متزوج فهو عمل ستكسب مال حلال من وراءه, ومن رأى انه يحرك سبحة بيده في المنام سينال حياة هنيئة ورغدة ومالكها سينتفع بها والله تعالى اعلى واعلم دائما .

   ( ثانيا ) رؤيا الباذنجان : قال محمد بن سیرین إن رؤية الباذنجان في غير وقته رزق في تعب . وقال الشيخ عبدالغنی نابلسی إن معنى الباذنجان في المنام يدل في وقته على الرزق بأقل جهد ، ولكنه في غير وقته مكروه ، وأكله دليل على إتيان الرخص ، والتملق في الكلام والحقد والغش . وربما دل الباذنجان لأرباب الصيد على الفرح والسرور من جهة الصيد .
 
   أما خليل بن شاهين الظاهري فقال عن هذا الموضوع أما الباذنجان فإنه غم وحزن وتفكر  , وقيل من رأى أنه أصاب باذنجان أبيض فإنه يصيب ثناء حسناً , وإن كان أسود فتعبيره ضده ، وربما دلت رؤيا الباذنجان من حيث الجملة على المزاج ، وقيل الباذنجان في غير وقته يدل على إصابة رزق بتعب، وقيل ربما دلت رؤيا أكل الباذنجان على حصول ما نواه من خير أو شر لقوله عليه الصلاة والسلام : الباذنجان لما أكل له .
   ( ثالثا ) تفسير حلم التعطر ورش العطر , تفسير رؤيا العطور , تفسير حلم شم الرائحة الحلوه مثل العطر :

   قال ابن سيرين رؤيا العطر إذا فاحت رائحته من العالم فإنه يؤول بزيادة العلم والكسب منه، وإن كان غنياً فإنه يزداد غنى واستفاد الناس منه . ومن رأى أن معه عطراً فإنه يدل على حصول خير ومنفعة بقدر ذلك . ومن رأى أنه تعطر فإنه يدل على حسن الثناء له من الناس.  ومن رأى أنه يبيع للناس شيئاً مغشوشاً منه فإنه يدل على حسن مواعدة لهم ثم يؤول إلى الخلاف .

 

   

تفسير حلم رؤيا العطر لابن شاهين :  من رأى أنه صادق معطراً أو صاحبه بحيث يتجالسان في مكان واحد فإنه يدل على حسن مدح الناس له واشتهاره بينهم بالمعروف وحسن الثناء.وأما رؤيا المرأة المعطرة فتؤول على خمسة أوجه إقبال دنيا أو إمرأة ذات ثناء جميل وخير ونعمة وسرور.وأما رؤيا العطر جملة من أي نوع كان فيؤول بالمال لمن جمعه أو رآه أو إدخره.ومن رأى عطراً كثيرة عند إمرأة فإنه يؤول بأنها متدينة ويكون إصابته من ذلك إصابته من دينها.وبالمجمل فإن رؤيا العطر تؤول على تسعة أوجه ثناء حسن وكلام صدق وعلم نافع وطبع لطيف ومجلس علم ورجل كريم وقول رجل ذي حشمة ووقار ودين قيم وخبر سار.

اترك رد