تفسير الأحلام لإبن سيرين : الإمتحانات في المنام .

0
426
تفسير الأحلام لإبن سيرين : الإمتحانات في المنام .
 تفسير حلم ورؤيا ودلالة الامتحان لابن سيرين فى الحلم
كل الضغوطات التي تتعرض لها أثناء تواجدك في الإمتحان مثل قاعدة الإمتحان ، إنقضاء الوقت ، وأوراق الإمتحان تشكل بداخلك ذكريات القلق والتوتر . تعد الإمتحانات من أكثر التجارب المجهدة في حياتنا ، وبالتالي هو إستعارة بأن هناك تجربة مرهقة تمر بها وترغب في تحقيق الإنجاز فيها . عندما تحلم أنك في إمتحان ، فإن أول سؤال يجب أن توجه إلي نفسك بعد الإستيقاظ عن ما الذي جعلني أشعر بنفس القلق والتوتر الذي شعرت به عندما كنت أجلس في الإمتحان . قد يكون تفسير الإمتحان في الحلم أن تخوض تجربة وتخاف من الفشل فيها .

 

الحلم بأنك في امتحان يشير الى أنك موضع اختبار او تحت الرقابة بشكل من الأشكال، هذا النوع من الاحلام يعكس القلق او الاثارة التي تعيشها في حياتك اليومية. قد ترى نفسك في الحلم عاجزا عن اجابة أسئلة الامتحان، او ان الامتحان لغة اجنبية، او ان قلم الرصاص يتكسر، وقد تجد ان وقت الامتحات قد نفذ ولا تستطيع استكمال الاجابات، وقد ترى انك تصل متأخرا عن الوقت.

 

كل هذه العوامل تساهم في الفشل بالامتحان، ويرتبط هذا الحلم عادة بتقديرك لذاتك وثقتك بنفسك، فأنت لا تقدر نفسك بشكل ايجابي، ودائم القلق بأنك لا ترقى الى مستوى توقعات الآخرين منك، وربما انت تشعر بالخوف من عدم تقبل الآخرين لك، او انك غير مستعد بشكل كاف لمواجهة المواقف المختلفة.

 

احلام الامتحانات تظهر شعورك بعدم الاستعداد للتحديات، فالامتحان الحلم لا يتعلق بمحتوى الامتحان بل يتعلق بالعملية وكيف تشعر اثناء الامتحان، وهذه المشاعر عادة موازية لمشاعرك تجاه التحديات في الحياة الحقيقية . كذلك فإن احلام الامتحانات مؤشر الى ان هناك من يصدر احكاما عليك، هذه الاحلام تعمل كتنبيه لك لاختبار جوانب من شخصيتك ربما انت تهملها ويجب ان تهتم بها اكثر.

 

قد يكون لديك شعور بالذنب لأنك لم تستعد بشكل جيد لامتحان المدرسة او اجتماع او مشروع عمل . غالبا الاشخاص الذي يحلمون بالامتحانات لا يواجهون الفشل في الحياة الحقيقية، فهذه الاحلام تنبع من الخوف والقلق بأنك قد تخيب امل الآخرين بك، او تخذلهم

اترك رد