تفسير الأحلام لإبن سيرين : رؤيا الورد في المنام .

0
156
تفسير الأحلام لإبن سيرين : رؤيا الورد في المنام .

ذهب بعض العلماء والمفسرين الى تفسير رؤية الورد في المنام على انها رؤية خير. بعضهم قال ان رؤية الورد في المنام بكثرة تشير الى الابن او تشير الى ماله الذي يكتسبه بالحلال , لكن اذا رأى الانسان انه يقوم بإقتطاف الورد الأبيض في منامه فقد يشير ذلك الى انه سوف يقبل امرأة محترمة .

 

ويقول الشيخ النابلسي ان الورد دلالة على عودة شخص غائب ، ورؤية الانسان في منامه انه يقوم بجني الورد تشير الى انه سوف يحصل على الكرم والحب والخير ويشير الورد الاحمر الى الجمال اما الورد الابيض فقد يشير الى المال. قال الشيخ ابن سيرين انه من رأى الورد على الشجر ، فذلك قد يشير الى الولد .

 

ذهب بعض العلماء والمفسرين الى تفسير رؤية الورد في المنام على انها رؤية شر. بعضهم قال ان تلك الرؤية أي رؤية الورد في المنام قد تشير الى تجارة لن تدوم لصاحبها او قد يشير ذلك الى الحزن الذي قد يأتي بعد الفرح . وقيل انه اذا رأى الانسان ان شاب يافع السن أهدى له ورد ، فذلك من الممكن ان يشير الى ان احد أعدائه سوف يعاهده عهدا لا يلتزم به . قال بعض المفسرين ايضا انه اذا رأى الانسان باقة من الورد فوق رأسه ، فقد يشير ذلك الى زواجه من امرأة لكن سوف يفترقا  , أما من رأى انه يقص أشجار الورد ، فذلك قد يشير الى المصاعب والاحزان والمشاكل. قال الشيخ ابن سيرين انه من رأى الورد مقطوفا، فذلك قد يشير الى المصاعب والاحزان.

 

الورد الأحمر أو اللون الأحمر عامة فى الحلم هو رمز الشغف الكبير والدلالة على الحساسية في العلاقات العاطفية , يدل على الغضب والانتقام والحقد في بعض الاوقات . أما في المنام اذا طغى هذا اللون على الحلم فانه يشير الى الارتباك او الى المشاكل يرمز الى الشغف الكبير بين الحبيبين اذا ظهر في المنام على شكل ورود حمراء . اما الدماء اذا ظهرت في الحلم فانها تفسده وتفقده معانيه . واذا راى الحالم جدران بيته حمراء فان مشاكل كثيرة ستحدث وخصامات كبيرة ستقع بين افراد البيت . واذا حصل على هدية حمراء من شخص ليس على علاقة طيبة معه فان مصالحة بينهما ستحدث . لايعكس هذا اللون في الحلم الهدوء والاستقرار على الاطلاق لانه يشير الى الغضب والتوتر.

اترك رد