تفسير الاحلام : رؤيا سورة الاخلاص والمعوذتين بالمنام .

0
270
تفسير الأحلام : رؤيا سورة الاخلاص والمعوذتين بالمنام .

تفسير حلم رؤيا سورة الإخلاص لابن سيرين : من رأى أنه يقرأها نال مناه وعظم ذكره ووقي زلات توحيده، وقيل يقل عياله ويطيب عيشه وقد قيل أن قراءتها أيضاً دليل على اقتراب الأجل . وقد حكي أن بعض الصالحين رأى سورة الإخلاص مكتوبة بين عينيه فقص ذلك على سعيد بن المسيب، فقال إن صدقت رؤياك فقد دنا موتك، فكان كما قال .

 

وأما النابلسي ففسر حلم رؤيا سورة الإخلاص وقال : من قرأها أو قرئت عليه فإنه يوحد الله تعالى ولا يرزق ولداً أبداً، وقيل يناله اسم الله الأعظم، ويستجاب له، ويحسن حاله. وقيل إذا كان خائفاً أمن، وإن كان مظلوماً نصره الله تعالى، وقيل ينال التوبة النصوح والإيمان الصادق .
تفسير حلم رؤيا سورة الفلق لابن سيرين : من رأى أنه يقرأها فإن الله يدفع عنه شر الإنس والجن والهوام والحساد.قال أبو سعيد رضي الله عنه والأصل في هذا النوع من الرؤيا أن يتدبر المعبر رؤيا القاص عليه في هذا الباب، فإن كانت الآية التي رأى أنه قرأها آية رحمة مبشرة بشره بالرحمة والنعمة والأمن والغبطة، وإن كانت عقوبة حذره ارتكاب معصية يستحقها بها وأشار عليه بترك معصية هو فيها أو هام بها قاصداً لها .

 

والنابلسي فسر حلم رؤيا سورة الفلق فقال : من قرأها أو قرئت عليه فإنها تدل على حسن الحال والظفر بالأعداء، وقيل يرفع الله ذكره، ويرزقه اسم الله الأعظم، ويستجاب دعاؤه، ولا يمسه إنس ولا جان، ويأمن من شر الهموم والحسد، وقيل تتحسن أحواله بحيث يحسد عليها.

 

تفسير حلم رؤيا سورة الناس للنابلسي : من قرأها أو قرئت عليه فإنه يظفر بأعدائه، وقيل يدفع عن نفسه سحر السحرة وكيد الشيطان والوسوسة، وقيل يبتلى بالوسواس . وقيل تدل تلاوتها على اجتماع الأهل ، ويسلم الناس منه .
تفسير حلم قراءة سورة الفلق أو الناس في المنام ومعناه ، رؤيا المعوذتين ” الفلق والناس ” بالمنام في المجمل خير لأن سورتي الفلق والناس من السور التي أوصى بها الرسول صلى الله عليه وسلم بالمداومة على قراءتها وحفظهما لأنهما تُعيذ النفس والأهل وتحفظ من الشرور والحسد والسوء، ولهما دور كبير في رفع العين والحسد اذا تمت الرقية بها او تلاوة آياتها المباركة على الماء وشربة والوضوء منه. فقيمة تلك السورتين لا تحصى ولا تعد , فهم كنز من الرحمن الرحيم لحفظ عباده في هذه الدنيا . وهناك كثير من القصص حول فضل تلك السورتان، لذا كان الحلم بهما ورؤيتهما بالمنام خير بإذن الله ، وإن اختلف التفسير باختلاف اقوال المفسرين والاحوال حسب حالة الشخص صاحب الرؤيا من تفسير للفتاة العزباء وللرجل وللمرأة الحامل والمتزوجة والشاب.

اترك رد