تفسير حلم رؤيا أشخاص غرباء بالمنام لابن سيرين .

0
588
تفسير حلم رؤيا أشخاص غرباء بالمنام لابن سيرين .

تفسير رؤيا رجل أو طفل في المنام :

الصبي في التأويل عدو ضعيف يظهر صداقة ثم يظهر عداوة . وإن رأى رجل كأنه صار صبياً ذهبت مروءته ، إلا أن رؤياه تدل على الفرج من هم فيه . وإن رأى كأنه يحمل صبياً، فإنه يدير ملكاً . ومن رأى كأنه يتعلم في الكتب القرآن الأدب ، فإنه يتوب من الذنوب . ومن رأى كأنه ولد له جملة من الأولاد دلت رؤياه على هم لأن الأطفال لا يمكن تربيتهم إلا بمقاساة الهموم .

 

تفسير رؤيا صبي أو غلام في المنام :

وحكي أن رجلاً أتى ابن سيرين ، فقال رأيت كأن في حجري صبياً يصيح ، فقال اتق الله ولا تضرب بالعود ، وقيل من رأى له ولداً صغيراً بعد لا يخالط جسده فهو زيادة ينالها أو يغتم ، وقيل الصبيان الصغار يدلون على هموم يسيرة . ورؤيا الصبية في المنام خصب وفرج ويسر بعد عسر ينمو ويزيد . ومن رأى كأنه اشترى غلاماً أصابه هم، ومن اشترى جارية أصاب خيراً ، ومن باع مملوكاً فهو له صالح ، ومن باع جارية فلا خير فيه ، وكل ما كان خيراً للبائع فهو له للمشتري .

 

تفسير رؤيا امرأه أو رداء في المنام :

وإن رأى العبد غير البالغ كأنه قد أدرك الحلم ، فإنه يعتق.وإن رأى كأنه أدرك وطرح عليه رداء أبيض، فإنه يتزوج إمرأة حرة . وإن رأى كأنه طرح عليه رداء أسود ، فإنه يتزوج مولاة . ومن رأى كأنه طرح عليه رداء أرجواني تزوج بامرأة شريفة الحسب . وإن رأى مثل هذه الرؤيا شاب دلت رؤياه على أن إبنه يبلغ، وإن رآها شيخ دلت رؤياه على موته ،  وإن رآها مرتكب لمعصية خفية، فإنه يفتضح . ومن رأى أنه أصاب ولداً بالغاً فهو له عز وقوة وأمه أولى به في أحكام التأويل من أبيه . وإذا رأت إمرأة ذكراً أمرد فهو خير يأتيها على قدر حسنه أو قبحه ، وقيل من كان له إبن صغير، ورأى أنه قد صار رجلاً دل على موته ، وقيل من كان من الصبيان قد أدرك ولحق بالرجال ، فإنه يدل على تقوية ومساعدة ،

 

تفسير رؤيا الولادة في المنام :

ومن الناس من يرى أنه ولد له غلام وكانت إمرأته حبلى ، فإنها تلد جارية ، ويرى إنها ولدت جارية فتلد غلاماً ، وربما اختلفت الطبيعة في ذلك فيرى أنه ولد له غلام فهو غلام أو يرى أنه ولد له جارية فهي جارية فسل عن ذلك الطبائع، فإنه تخبرك ، وقيل الوصيف خير.وأما الشاب في التأويل عدو الرجل ، فإن كان أبيض فهو عدو مستور ، وإن كان أسود فهو عدو غني ، وإن كان أشقر فهو عدو شيخ ، وإن كان ديلمياً فهو عدو أمين ، وإن كان رستاقياً فهو عدو فظ ، فإن كان قوياً فهو شدة عداوته ، وإن كان مجهولاً ، وإن كان معروفاً فهو بعينه ،

 

تفسير رؤيا شاب مجهول في المنام :

فمن رأى أنه تبعه شاب ، فإنه عدو يظفر به . وإن رأى شيخاً أشرف عليه، فإنه يمكنه من الخير، وإن كان شاباً أشرف عليه ، فإنه عدو يتمكن منه لأنه علاه . وإن رأى شيخاً كأنه صار شاباً ، فقيل انه يتجدد له سرور ، وقيل انه يظهر في دينه أو دنياه نقص عظيم ، وقيل انه يموت، وقيل ان رؤياه تدل على حرصه لأن قلب الشيخ شاب على الحرص والأمل . وإن رأى شاباً مجهولاً فأبغضه ، فإنه يظهر له عدو بغيض إلى الناس، فإن أحبه ، فإنه يظهر له عدو محبوب .

اترك رد