تفسير حلم سقوط الأسنان ورؤيا الدموع في المنام .

0
232
تفسير حلم سقوط الأسنان ورؤيا الدموع في المنام .

تفسير ومعنى حلم أو رؤيا سقوط الاسنان في المنام :  

يدل هذا الحلم في المنام على طول عمره دون نظرائه في السن . فإن رأى أن جميع أسنانه سقطت فإنه يعيش عيشاً طويلاً. وإن رأى أن جميع أسنانه سقطت ولم يعد يراها، فإن أهل بيته يموتون قبله ، أو يمرضون . ومن رأى أن أسنانه العليا سقطت في يده فهو مال يصير إليه، وإن سقطت في حجره فهو ولد ذكر، وإن سقطت إلى الأرض فهي مصيبة الموت. ومن رأى أن أسنانه السفلى سقطت فإنه يصيب وجعاً وألماً وهماً وغماً ، ومن كان عليه دين إذا سقطت أسنانه في المنام، فإن ذلك يدل على أنه يقضي دينه .

 

ومن رأى أن سناً واحدة من أسنانه سقطت فإنه يقضي كل ديونه دفعة واحدة، وإن سقطت جميع أسنانه فيهلك جميع من في ذلك المنزل والأصحاب . ومن رأى أن أسنانه تسقط وهو يأخذها بيده ، فإن ذلك يدل على موت أولاد، وقيل من رأى سقوط أسنانه دل على مضرة لبعض أصدقائه .

 

ومن رأى أن ثنيته سقطت فإنه يستفيد ولداً أو أخاً أو أختاً، وسقوط السن الواحدة إن كان من غير معالجة وأخذها بيده، فإن كان عنده حامل جاءه ولد، وإلا صالح أخاً أو قريباً كان قد قطعه. وقيل إن سقوط الأسنان يدل على عائق يعوقه عما يريده، وقيل هو دليل على قضاء الديون ، وإن أخذ ما سقط من أسنانه ربما تكلم بخطأ وندم عليه وكتمه. وربما دل فقد الأسنان لأرباب المجاهدات على لزوم العدم . ومن رأى: أن أسنانه سقطت وتعذر عليه الأكل فإنه يفتقر .

 

تفسير ومعنى حلم أو رؤيا الدموع في المنام  :

فسر ابن سيرين حلم رؤيا الدمع فقال البارد منه فرح والحار غم ومن رأى الدمع على وجهه من غير بكاء ، فإنه يطعن في نسبه وينفذ فيه القول من طاعته وإن رأى الدموع تمور في عينيه فإنه يدخر مالاً حلالاً في أمر الدين لا يريد إظهاره ، فإن سال على وجهه ، فإنه يطيب قلباً بإنفاقه وإن رأى أن دمع عينه اليمنى دخل في عينه اليسرى نكح إبن بنته نعوذ بالله من غضب الله .

 

كما فسر النابلسي حلم رؤيا الدمع : إذا كان الدمع بارداً فهو فرح ، وإن كان حاراً فهو هم وحزن ومن رأى الدمع على وجهه من غير بكاء فإنه يطعن في نسبه ، وينفذ فيه القول فإن رأى الدمع يدور في عينيه فإنه يدخر مالاً حلالاً في أمر الدين لا يريد إظهاره ، فإن سال على وجهه طاب قلبه بإنفاقه ، والدمع الخارج عند التثاؤب غرامة يسيرة من غير سبب ، والدمع عند رؤية الضوء أو الشمس أو النار دليل على الخسارة من جهة ما دل الضوء أو الشمس أو النار عليه ، وقد يدل الدمع على وحدة وغربة وشدة وشوق إلى الأحبة .

 

وفسر ابن شاهين حلم رؤيا الدمع : من رأى أن عينه مملوءة بالدمع ولا يخرج منها فيحصل له مال حلال . وأما الدمع البارد ففرج من غم والحار ضده ، وإن جرى دمع عينه اليمنى ودخل في اليسرى فإنه ينكح إبنته أو إبنه ينكح ابنته .

اترك رد