تفسير رؤيا القارب والسفينة والسيارة بالمنام .

0
344
تفسير رؤيا القارب والسفينة والسيارة بالمنام .

تفسير حلم القارب في المنام :

قال بعض العلماء والمفسرين ان رؤية القارب او السفينة في المنام تعتبر من ضمن الرؤى التي من الممكن تفسيرها بالخير او بالشر ، وهذا يعتمد على طبيعة الحلم وظروف الشخص الحالم. قيل انه اذا رأى الانسان في منامه القارب او المركب او السفينة على اليابسة ، فمن الممكن ان يشير ذلك الى انه سوف ينجو من خطر معين .

 

قارب في البحر :

وقيل ايضا انه اذا رأى الانسان في الحلم انه يسحب السفينة على اليابسة ، فمن الممكن ان يشير ذلك الى ان لديه بعض خصال النفاق ، وقال بعضهم انه اذا رأى الانسان في منامه او حلمه ان معه اناس صالحين في السفينة او القارب ، فمن الممكن ان يشير ذلك الى الطاعة او الهدي ، وقيل انه اذا رأى الانسان في منامه انه في قارب في البحر ، فمن الممكن ان يشير ذلك الى بلوغه منصب عالي او منزلة مرموقة .

 

اضافة الى ما ذكر قال بعض العلماء والمفسرين انه اذا رأى الانسان في منامه السفينة والقارب ، فمن المحتمل ان يكون ذلك الحلم دلالة على السجن او المرض ، وقال بعضهم ايضا انه اذا رأى الانسان في منامه ان السفينة تغرق ، فمن الممكن ان يشير ذلك الحلم الى النجاة ، واضاف بعضهم وقال انه اذا رأى الانسان في منامه السفينة الخالية والفارغة ، فربما يشير ذلك الى الربح في التجارة والمال .

 

معنى السيارة في الحلم :

السيارة في المنام قد تدل على التحول، والتغيير، والانتقال من مكان إلى مكان، ومن حال إلى حال، ومن شخص إلى شخص، ومن جماعة إلى جماعة؛ لأنها وسيلة انتقال، وتغيير مكان. وقد تدل السيارة على الأحوال أو الأوضاع أو الأماكن المؤقتة التي لا بقاء لها أو فيها؛ لأن إقامة الراكب فيها مؤقتة. وقد تدل السيارة لقائدها على المناصب القيادية، أو الرئاسة، أو الزعامة، أو القوامة، أو المسؤولية؛ لأنه يجلس على كرسي القيادة فيها، ويتولى هذه المسؤلية عن السيارة وراكبيها .

 

قضاء الحاجات :

والسيارة في المنام قد تدل على نجاة من مصيبة، أو مخرج من وضع صعب ، أو خروج من أزمة خطيرة؛ لقول الله (تعالى): ﴿وَجَاءَتْ سَيَّارَةٌ فَأَرْسَلُوا وَارِدَهُمْ فَأَدْلَى دَلْوَهُ قَالَ يَا بُشْرَى هَذَا غُلَامٌ وَأَسَرُّوهُ بِضَاعَةً وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِمَا يَعْمَلُونَ﴾ (يوسف:19). وقد تدل السيارة على إنجاب ذكر أو تبنيه؛ للآية الكريمة السابقة، وقد تدل على المكاسب في التجارة؛ للآية الكريمة السابقة . وقد تدل السيارة على الزواج أو تكوين الأسرة واجتماعها؛ لأنهم يجتمعون فيها . وقد تدل السيارة على تيسير الأمور، وقضاء الحاجات، والبركة في الأوقات، والحفظ والحماية من الأخطار الخارجية، والراحة؛ لأنها تستخدم لهذه الأغراض عادة .

اترك رد