تفسير رؤية الطيور وبخاصة العصافير في المنام .

0
2290
تفسير رؤية الطيور وبخاصة العصافير في المنام .

   يتسائل كثير من الناس عن معنى رؤية عصفور او عصافير او طير وطيور في المنام . وقد فسرها العلامه إبن سيرين على أنها تكون دلاله على أن الرجل صاحب نكتة وقصص ممتعة لكل من هم حوله . وهو الرجل الذي يضحك الناس من حوله , كما تدل هذه الرؤيا أيضا على الحمل بولد ذكر .

  ومن رأى أنه يذبح عصفور في المنام فسوف ينجب ولدا يكون هذا الولد ضعيف الجسم ويخشى عليه من الموت , وقيل أيضا بشأن رؤية العصفور انه رجل كثير المخاصمه وعنده من المال الوفير وذو منصب ويحتل مكانه عاليه في قومه . وقيل أيضا ان العصفور يدل على المرأه الجميله الحسناء , وأصوات العصافير ماهي إلا دلاله على الكلام الحسن الجميل او الشروع في تعلم العلوم المفيده , ورؤية عصافير كثيره فيها أن الكثير من الاموال سوف تجلب بدون تعب خاصة وان الرؤيا تشير الى ان صاحب الرؤيا يحب ويأوي ويربي العصافير , ومن رأى انه يضرب أو يصيب عصفور او يملكه فانه سوف يتمكن من رجل عظيم وينال منه كل مايريد .

   ومن رأى أنه اكل من لحم عصفور او نتف من ريشه , فإنه ينال رزقا عاجلا ويصيب مال . ومن رأى انه يمسك في يده عصفورا أو يسجن عصفور ثم يفلت من يده ويطير ذلك العصفور أو يهرب من القفص فان ابنه سيموت . ومن رأى في منامه انه يخيط عيون عصفور واحد أو الكثير من العصافير فانه يكون شخصا محتال وخداع ويمكر بالناس عامة وبالصبيه على وجه الخصوص , ومن رأى أن عصفورا دخل في حلقه أو دائره وكلن له طفي فإنه سوف يسقط في بئر أو نهر أو بحر , ومن رأى في المنام انه يملك الكثير من العصافيرفي منزله  فانه سوف يتولى ولايه على قوم فيهم الكثير من الأشقياء والخطريين , أما العصافير التي تغرد فتدل وتشير الي وجود المحبه وقوة العلاقه بين الشخص وبين الاهل والاحباب والجيران . ومن رأى ضياع عصفور من يده دلاله على وجود كثره من المعصيه والهزيمه والتفرقه . 

 

 ومن رأى في منامه طير مجهول الإسم أو الصفه دل على ملك الموت , ومن رأى في منامه طيرا يأكل او يلتقط دود من الأرض او يلتقط اي شيء من فوق منزل لاحد الأشخاص المرضى فان هذا المريض سوف يموت عاجلا . ومن رأى طيرا يسقط على جسده دل على أن المسافر سوف يعود , ومن راى طيرا يقف على كتفه او راسه فيدل على عمل الشخص , فان كان هذا الطير ابيض اللون دل على أن عمل هذا الشخص صالحا , أما إن كان ملون فيدل على العمل المختلط ملىء بالخير والشر معا . واذا رات المرأة الحامل طيرا ذكرا فسوف تنجب الولد وان كان العكس فسوف تنجب أنثى . ومن ركل الطير في المنام سوف ينال الكثير من المال والدنانير والدراهم . ومن رأى في منامه الطيور تحلق فوق راسه فانه سوف ينال منصبا عاليا ومكانه مرموقه بين قومه . ومن رأى طيرا ينزل من السماء الي الأرض ويسقط بين يديه فهذه ربما تكون بشارة له وقيل أن فيها انذار وتحذير له . وخلاصة الامر فان الطيور ذات اللون الأبيض تدل على الخير والعمل الصالح أما الطيور ذات اللون الأسود فإنها تدل على العمل السيئ , ورؤية الطيور الملونة تدل على عمل هذا الشخص مختلطا .

اترك رد