تفسير رؤية العقرب , والبق , والزباله في المنام .

0
2200
تفسير رؤية العقرب , والبق , والزباله في المنام .
   ( أولا ) حلم و تأويل رؤيا العقرب : العقرب هو في المنام يدل على الهم والنكد من الإنسان النمّام. والعقرب رجل نمّام بين الناس . ولدغ العقرب فضل يصير إليه الإنسان، وإن ضربته العقرب فإن العدو يغتابه أو يناله مكروه . واحتراق العقارب في منزله موت أعدائه . وإن أكل لحم عقرب مطبوخاً أو مشويا فإنه ينال مالاً من عدو نمام مثل ميراث حلال، وإن كان نيئاً فإنه حرام . وإن رأى عقرباً في قميصه أو حانوته فإنه عدو وهَمّ في معيشة وكسبه، وإن رآها على فراشه فإنه عدو وهم في أهله .

 

   وإن رأى في بطنه عقارب فهم أعداؤه من عماله. وإن خرجت من دبره فهم أعداؤه من أحفاده أو عداوة تقع بينهم . ومن أكل عقرباً نيئاً اغتاب فاسقاً. والعقرب يدل على رجل لا يعرف صديقه من عدوه. والعقرب عدو ضعيف الهمة مغتاب . ومن رأى أنه قتل عقرباً فإنه يظفر بعدوه. ومن رأى أن بيده عقرباً يلدغ الناس فإنه إنسان يغتاب الناس ويهيّج بعضهم على بعض . ومن رأى شبه العقرب وليس بعقرب فإنه رجل يظنه عدواً له وليس بعدو. وشوكة العقرب لسان الرجل النمام .
   ( ثانيا ) حلم وتأويل رؤيا البق :  فسر النابلسي حلم رؤيا البق في المنام أعداء ضعاف ، والبق يدل على الهم والحزن ، والبقة رجل  طعان مسكين ضعيف , ومن رأى كأن البق احتوى عليه شنع عليه قوم شرار، واغتم وحزن ومن رأى أن بقة دخلت حلقه أو وصلت إلى جوفه ، فإن إنساناً ضعيفاً يداخله ، ويصيب منه خيراً قليلاً .

 

 

   أما ابن شاهين فسر حلم رؤيا البق : بأنه يؤول بإنسان ضعيف مؤذ كريه الرائحة ، قسم : تفسير الأحلام فمن رأى أنه يزاول بقة فإنه يزاول إنساناً كذلك ومن رأى بقة دخلت في فمه أو في أذنه فإنه يصيب خيرا ومن رأى أنه يقهر بقة ولها رائحة فإنه يظفر بعدو ضعيف ويشيع خبره بما يكرهه ومن رأى بقا كثيراً يسير عليه فإنه يؤول على ثلاثة أوجه أعداء متسلطون أو حصول أهبة أو قلق من أمر ومن رأى بقة قرصته فإنه يصيب مالاً .
   ( ثالثا ) حلم وتأويل رويا الزباله أو القمامه أو الكنس في المنام :
   ذكر الشيخ ابن سيرين رحمه الله تفسيرا لرؤية المزبلة او الزبالة والزبل والقمامة والكنس في المنام , حيث قال في تلك الرؤية انها الدنيا , سنتعرف على تفسير تلك الرؤيا من خلال التفسيرات التالية : رؤية المزبلة او الزبالة او القمامة في المنام تدل على الدنيا لان النبي صلى الله عليه وسلم شبه الدنيا بالقمامه حين وقف أمامها ذات يوم .
   وقيل في رؤية الزبل في المنام انه الماء , ومن رأى في المنام انه في مزبلة فان كان صاحب الرؤيا مريضا او انه خائف من الهلاك فان الرؤيا هي بشارة له بالنجاة . ومن رأى في المنام انه في المزبلة وكان في واقع الامر فقيرا فانه يصيب مالا ورزقا او انه يصيب الدنيا ومتاعها لان الدنيا مشبهه بالمزبلة . ومن كان ينتظر الميراث ورأى المزبلة في المنام فان ذلك هو الميراث لأنه عبارة عن جمع من الغير او المال الذي يكون من غير كسبه او تعبه .
   وان كان صاحب الرؤيا اعزب ورأى انه في المزبلة او في القمامة فانه يتزوج , وان كان من اهل القضاء والولاية فانه يتولى ذلك وتأتي له الاموال والفوائد تهدى اليه والمواريث والغرامات لان الزبل يأتي الى المزبلة بعد الجمع والكنس , وان لم يكن كذلك فالمزبلة هي الدكانة او الحانوت الذي يعمل فيه صرافا او خمارا او فرانا. ورؤية الكنس في المنام يدل على الهلاك والموت , وتدل رؤية المزبلة في المنام للملك بيت المال وللقاضي صاحب الودائع . ومن رأى في المنام انه يقرا فوق المزبلة وكان صاحب الرؤيا واليا او رئيسا فانه يعزل , وان كان مريضا فانه يموت , وان كان فقيرا فانه يزيد فقرا, والله أعلم .

اترك رد