تفسير رؤية جميع الألوان بالمنام .

0
2781
تفسير جميع الألوان في المنام .

   فسر علماء تفسير الأحلام لنا العديد من الأشياء التي نراها في المنام ونعجز عن إدراك معانيها . ونسوق اليوم تفسيرات إبن سيرين وإبن شاهين والنابلسي بشأن رؤية الألوان في المنام .

   عندما يستيقظ المرء من نومه , قد لا يتذكر التفاصيل الدقيقه بالحلم مثل الأماكن أو الأشخاص اللذين حلم بهم أو نوع الحلم , وكيف كانت بدايته وكيف إنتهى , ولكن قد يتذكر لونا ما رآه بالحلم لشخص أو شيء , ونسوق لكم اليوم تفسيرات قمم تفسير الأحلام بشأن الألوان المختلفه :
1- اللون الأسود : رؤية اللون الأسود بالمنام يشير الي أشياء كثيره منها تعرض الشخص الي مرحلع جديده إنتقاليه في حياته وأبرزها الخصام مع الأهل أو الأصدقاء , أو أنه دلاله على إنشغال الشخص وعدم إستقراره . تشير الأيام التاليه الي عدم قدرته على تحقيق مايريد .
2- اللون الأزرق : يتمتع الشخص بنوع من السلام الداخلي مع نفسه , وتصفو نفسه ويتصالح معها , وبالنسبه للفتاه التي في عمر الزواج فإن إرتدائها لزي أزرق يوحي بقرب خطبتها وزواجها رسميا ..أما معني خلع الثوب الأزرق فيوحي بمعاناه تنتظر الشخص ومشكلة ما مع شريك له ولكن لن يتركه الشعور الإيجابي في خطوات حياته .
3- اللون البني : يدل على السعاده والمال والنجاح والحريه والتفاؤل والأندفاع نحو هدف يصل اليه حيث أن اللون البني في الأرض يوحي بالخصوبه والإنسجام مع كافة الأذواق . فمن يرى أولاده يلعبون بالتراب فسوف يسمع أخبارا ساره عن أولاده , ومن يرى تراب يلحق بوجهه فسوف يأتيه مالا كثيرا وسوف يحقق أحلامه .
4- اللون الأخضر : الذي يرمز الي الطبيعه والحياه والنمو والإستقرار . الشخص الذي يرى نفسه يمرح بين أشجار خضراء معناه أن الموضوع الذي يشغله ليس به سوء , والشخص الذي يأكل طعاما أخضر معناه أنه سوف يعيش حاله من الإستقرار والهدوء , ومن يجد نفسه ملطخا بلون أخضر معناه قرب وصول هديه قيمه له وزوال التوتر الذي يعاني منه .
5- اللون البرتقالى : لون يشير الي التفاؤل والإشراق وحب الحياه , ومعنى إرتداء ثوبا برتقاليا معناه ترقيه قادمه اليه , ومعنى خلع الثوب البرتقالي معناه أن الشخص سوف يخسر صديقا عزيزا على قلبه , أما تناول طعاما برتقاليا فيشير الي إصابة الشخص بالكسل والخمول . أما تناول شراب برتقالي فمعناه أن خيرا كثيرا قادم .
6- اللون الزهري : يرمز للخصوبه والحب والأنوثه والجمال والحنان . والذي يقطف الورود يعني وصوله الي مبتغاه مع شريك حياته , والذي يرمي الزهور معناه خلافا في الطريق مع شريك حياته , وإنتشار الورود في مكان معناه إقتراب موعد الزفاف , وإرتداء ملابس زهريه بالمنام توحي بوئام مع من تحب وسوف تكون النهايه سعيده .
7- اللون الأحمر : رمز للشغف الشديد بين الحبيبان , ودلاله على الحساسيه في العلاقه العاطفيه , ويشير الي الحقد والغضب والتوتر والرغبه في الإنتقام أحيانا , ويمكن أن يرمز الي الإرتباك أو وجود مشكلات .رؤية الدماء في الحلم تفسده , والورود الحمراء زياده في الحب , أما جدران المنزل حمراء فإنها تشير الي بدء مشكلات أسريه , أما تلقي هديه حمراء بالمنام فتعني أنه سوف تتم مصالحه قريبه مع شخص تخاصمه . 
8- اللون الأبيض : يشير الي الإستقرار والأمن والأمان الداخلي والسلام , ويرمز الي الثقه بالنفس والحيويه والطاقه والهدوء وصفاء النفس . وهذا اللون ليس له أي أثار سلبيه , لكن كل ما تراه في المنام من أشياء بيضاء فهي أشياء إيجابيه نافعه .
9- اللون الأصفر : يشير الي الجمال حيث وصف القرآن الكريم البقره بأن لها لون أصفر فاقع تسر الناظرين , ويرمز الأصفر الي العذاب وكذلك للإزدهار . قال تعالى في سورة الحديد , الآيه رقم 20 ” ثم يهيج فتراه مصفرا ثم يكون حطاما .” .
10- اللون الوردي : أكثر من يشاهده في المنام هن الفتيات الصغيرات , ويرمز الي البراءه والعفويه , وسطحية التفكير ومواجهة مشكلات سهله وبسيطه . أما بالنسبه لرؤية هذا اللون عند السيدات المتزوجات فيشير الي ولاده جديده في الطريق للحدوث , وأن شخصية الحالم سوف تتغير نحو الأفضل .
11- اللون البنفسجي : يأتي اللون البنفسجي في ذيل قائمة لائحة التقسيم الضوئي للألوان بالمنام , وهو لون نهاية الأشياء , والكثير من المفسرين يربطونه بالموت , وليس له إشارات إيجابيه .   والله أعلم .

اترك رد