جرعه واحده من ” آيفرمكتين” تقضي تماما على كورونا .

0
571
جرعه واحده من

وكالات الأنباء :

كشف علماء أستراليون عن دواء يمكن أن يكون علاجا محتملا لفيروس كورونا في 48 ساعة . وبحسب صحيفة “صنداي مورنينج هيرالد” الأسترالية ، أظهرت دراسة أجرتها جامعة موناش في ملبورن أن جرعة واحدة من عقار “إيفرمكتين”،  وهو دواء مضاد للطفيليات ويستخدم لعلاج القمل قادرة على إيقاف نمو فيروس كورونا في 48 ساعة .

 

توافر اللقاح على نطاق واسع :

“وجدنا أن جرعة واحدة يمكنها إزالة الحمض النووي الريبوزي للفيروس بشكل أساسي لمدة 48 ساعة، حتى إنه بعد مرور 24 ساعة من استخدام الدواء، كان هناك انخفاض كبير حقًا في ذلك”، “ومن المرجح أن يكون الدواء قادرا على علاج مرض “كوفيد – 19″، عن طريق تثبيت قدرة الخلايا المضيفة . ويسعى العلماء فيما يلي إلى تحديد الجرعة الصحيحة من الدواء، للتأكد من عدم خطورته على البشر ” . هذا ما قاله الدكتوره كايلي واجستاف من معهد الطب الحيوي في جامعة موناش، ونشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية .

 

وأضافت واغستاف “يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن يتوفر اللقاح على نطاق واسع”، ويتوقع العلماء أن الأمر قد يستغرق شهرا على الأقل قبل البدء بالتجارب البشرية . و”إيفرمكتين” هو دواء مضاد للطفيليات معتمد من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير ، وقد ثبتت فعاليته ضد فيروسات نقص المناعة البشرية وحمى الضنك والإنفلونزا .

 

دواء آيفرمكتين  0.5% Ivermectin :

محلول الإيفرمكتين  ivermectin مصرح به من قبل FDA في عام 2012 لعلاج قمل الرأس في الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 6 أشهر أو أكثر . يمنع الحوريات (القمل صغيرالعمر) من البقاء على قيد الحياه . وهو فعال في للاستخدام مره واحده على الشعر الجاف دون تمشيط للتخلص من قمل الشعر.

 

لا ينبغي أن يستخدم غسول آيفرمكتين  Ivermectin لإعادة العلاج دون التحدث إلى طبيبك . يستخدم أيضا عن طريق الفم “الأقراص وليس الغسول” بتركيز 200 إلى 400 ميكروجرام Ivermectin جرعه واحده ويكرر بعد 10 أيام لعلاج قمل الشعر. أقراص Ivermectin لا تصلح لعلاج قمل الشعرللحوامل أو الأطفال اقل من 15 كجم .

 

عمرو أديب يتحدث عن الدواء :

أكد الإعلامي عمرو أديب ، أن العالم الأن يتحدث عن دواء يقضي علي فيروس “كورونا المستجد خلال 48 ساعة .وأضاف “أديب”، من خلال برنامج “الحكاية ” المذاع علي فضائية ” إم بي سي مصر”، أن هذا الدواء منتشر في العالم وهو مخصص لعلاج “القمل”،

 

مشيرا إلي أن العلماء يقولون أن هذا العلاج له مفعول السحر في القضاء علي فيروس “كورونا”.وقال “أديب”، :” الأجيال الجديدة متعرفش القمل ، هذا الدواء يتحدثون عنه أنه سحر في 48 ساعة بيكسر خلية الكورونا وبينضف جسم الإنسان منها ، الشغل دلوقتي ان الجرعة اللي المفروض تتاخد تبقي عاملة إزاي، الكلام علي الأدوية كثير، الشئ اللي يخليك تتفائل اننا قريبين من دوا يعمل بروتوكول”.

اترك رد