حادثة سوهاج اليوم : إستخرجت شهادة وفاة لزوجها لتتزوج !

0
881
حادثة سوهاج اليوم : إستخرجت شهادة وفاة لزوجها لتتزوج .

تقدم مواطن ببلاغ لمركز شرطة اخميم بسوهاج، يثبت فيه أنه على قيد الحياة بعدما استغلت زوجته سفره للخارج وانقطاع أخباره وقامت باستخراج شهادة وفاة دون علمه.
ترجع أحداث الواقعة عندما تلقى مأمور مركز شرطة اخميم بلاغ من مواطن يدعى وجيه(. ي.ف.)43 سنة عامل ومقيم بناحية جزيرة محروس دائرة المركز،يثبت فيه أنه على قيد الحياة بعدما اكتشف أنه ضمن الأموات، عندما ذهب للسجل المدنى لاستخراج بطاقة رقم قومى بعد عودته من رحلة سفر استمرت 18 عام ، قضاها فى دولة الاردن.فإكتشف ان زوجته فى 2010 تقدمت بعمل محضر بوفاة الزوج ومن خلاله استطاعت أن تستخرج شهادة وفاة وتتزوج.

 

وقال وجيه إنه تزوج منذ 18 عامًا، وكانت زوجته تعيش مع أسرته في المنزل ولديه شقيق واحد وشقيقة متزوجة، وبعدها قرر السفر للخارج للحصول على فرصة عمل، وبالفعل استطاع والده الحصول له على عقد عمل في الأردن.

 

أضاف “وجيه”، أنه كان يعيش مع والده المزارع ووالدته، وكان يعمل فى الأردن وعلى اتصال دائم بأسرته وزوجته إلى أن تم نقله إلى مكان آخر هناك ولم يتمكن من الاتصال بأسرته، فتم التواصل مع شقيقه على الإنترنت، وكانت وقتها زوجته تعيش مع أسرته بدون أي مشاكل، ولم يحصل على إجازة طوال هذه السنوات فكان يعمل فقط ويطمئن على أسرته.
واستكمل كلامه قائلاً أن الاتصال انقطع بالأسرة ووقتها قامت زوجتي ، بالتوجه إلى منزل والدها في احدى القرى المجاورة، عام 2009 واستخرجت شهادة وفاة دون علمي أو علم الأسرة، ثم فوجئت بعدها بأنها تزوجت مرة أخرى، وقامت الزوجة بتحرير محضر ساقط قيد ولم يُرزق منها بأطفال بعد وفاة طفله الأول .
ويشير… بعد عودتي إلى بلدي سوهاج توجهت بصحبة شقيقي إلى مركز شرطة أخميم لاستخراج بطاقة رقم قومي ففوجئت بأنني ضمن الأموات، فتوجهت على الفور إلى محكمة سوهاج لرفع دعوى قضائية تثبت بأنى على قيد الحياة
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة،
و تحرر بذلك محضر يحمل رقم 3067/2018 كما أخطرت النيابة العامة التى من جانبها طلبت من المباحث إجراء التحريات الازمة حول الواقعة، وكيفية استخراج شهادة وفاة لمواطن ما زال على قيد الحياة.

اترك رد