خبراء الكرة يحللون أسباب تراجع مستوى محمد صلاح .

0
330
خبراء الكرة يحللون أسباب تراجع مستوى محمد صلاح .

1- رأي الأسطوره مايكل أوين :

يرى الإنجليزي “مايكل أوين” أسطورة فريق ليفربول، أن تراجع أداء الدولي المصري “محمد صلاح” جناح الريدز أمرًا طبيعيًا. وقال أوين لـ””: “BT Sportمعدل محمد صلاح التهديفي انخفض بشكل كبير وملحوظ، لكن هو لا يزال يخلق لنفسه الفرص التهديفية ويقوم بالعديد من التسديدات تجاه مرمى الخصوم لكنها لا تدخل إلى الشباك”.
وأضاف مايكل أوين “أتذكر في بداية الموسم الماضي، كان يهدر الكثير من الفرص، وكنا نتساءل عما إذا كان هدافًا طبيعيًا؛ كنا جميعًا نتناقش في هذا الأمر، ثم في النهاية توج هدافًا للدوري”. وواصل قوله “صلاح يواجه مشكلة صغيرة، تواجه أي هداف في العالم، لم يسجل في مباراتين على التوالي، لكن لا يجب علينا أن ننسى أن شارك كذلك في كأس العالم مع منتخب بلاده”. “ما يحدث لمحمد أمر طبيعي، وأنا لا أشعر بالقلق عليه، لأنه لا يزال يلعب بشكل جيد”.

 

2- رأي النجم السابق دارين فليتشر :

يرى لاعب فريق مانشستر يونايتد السابق “دارين فليتشر” أن النجم “محمد صلاح” قد يفقد مكانه في التشكيل الأساسي لفريق ليفربول إذا لم يتحسن مستواه في الفترة المقبلة . ويعاني الجناح المصري من قلة التهديف حيث أحرز 3 أهداف فقط بعد مرور 7 جولات من الدوري الإنجليزي، وجولتين من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا .

 

“صلاح” سجل 44 هدفًا في مختلف المسابقات في الموسم الماضي، وفاز بجائزة هداف الدوري الإنجليزي بـ32 هدفًا. وقال “فليتشر” في تصريحات نشرتها صحيفة “ديلي إكسبريس” الإنجليزية: “الوقت مازال مبكرًا جدًا لإصدار أي حكم، من الصعب بالنسبة لمحمد صلاح وفيرمينيو وماني أن يكرروا ما فعلوه في الموسم الماضي وتسجيل هذا الكم من الأهداف”.
وأضاف: “أنا مازلت أتوقع أن هذا الثلاثي سيسجل كثيرًا من الأهداف هذا الموسم، الوقت مازال مبكرًا، ولكن هم يعانون من الضغط في الوقت الحالي نظرًا لوجود بدائل لهم لم تتوافر في الموسم الماضي”. “ستوريدج على سبيل المثال في حالة جيدة، إنه يبدو حادًا، هناك شاكيري أيضًا، ولذلك إذا استمر صلاح وفيرمينيو وماني في مستواهم السيء، سيعانون من الضغط”.  “ولكن هؤلاء كانوا جزءًا من نجاح ليفربول، لذلك من المبكر الحديث عن تلك الأمور”.

 

رأي النجم الإنجليزي كيفن كيجان :

وجه الإنجليزي “كيفن كيجان” نجم ليفربول السابق رسالة للألماني “يورجن كلوب” المدير الفني للريدز، بشأن الدولي المصري “محمد صلاح” جناح الفريق. وتراجع أداء هداف البريميرليج في الموسم الماضي، حيث سجل ثلاثة أهداف فقط مع الريدز في 10 مباريات، بمختلف المسابقات هذا الموسم. وقال كيجان في تصريحات لراديو “توك سبورت” البريطاني: ” الجميع لا يزال يتذكر كيني دالجليش بسبب فوزه بالعديد من الألقاب مع ليفربول، وأظن أن صلاح قادر على أن يكون مثل دالجليش”.

 

وأضاف: “أعتقد أن الفريق قادر على حصد البطولات هذا الموسم، محمد صلاح لا يلعب لوحده، ولكنه في الموسم الماضي هو من صنع الفارق على الرغم من تواجد ساديو ماني وفيليب كوتينيو، لقد كان لهم أدوار، ولكن صلاح وحده نجح في صناعة الفارق”.  “لذا يجب على الجميع التحلي بالصبر مع مو، ودعمه والدفع به في التشكيل الأساسي، إذا تم إبعاده عن الملعب فهذا لن يساعده على اللعب بشكل جيد”. “أظن أن المسألة مجرد وقت، محمد صلاح لاعب من طراز عالمي، ولديه إمكانيات هائلة، ولكن في بعض الأحيان المستوى يتغير”.

اترك رد