دراسة يابانية: كيفية علاج الصداع والأنيميا والمعدة والعيون بالماء .

0
322
دراسة يابانية: كيفسة علاج الصداع والأنيميا والعيون بالماء .

يؤكد العلماء أن أكثر الأمراض إنتشاراً بين الشباب هو الصداع ، والذي يصيبهم دون سابق إنذار أو أسباب واضحة . ويصنف الأطباء أسباب الصداع إلى أسباب عضوية ناتجة عن مرض أو إصابة عضوية , وأسباب غير عضوية .

 

 أسباب الصداع العضوية : وتشمل إرتفاع ضغط الدم , اضطرابات العين : كالتهاب الملتحمة، قصر النظر, التهاب أعصاب العين , إلتهاب الأذن الوسطى , إلتهاب الجيوب الأنفية , مشاكل الأسنان , الحمى , الزكام والانفلونزا , إضطرابات السكر في الدم ( إرتفاع وانخفاض السكر في الدم ) . 
أسباب الصداع الغير عضوية : ينتج غالبا لأسباب نفسية وعاطفية ، أو نتيجة اضطراب في وظائف بعض أعضاء الجسم ( مثل المخ والدورة الدموية ) ، أو تغير في بعض أنماط الحياة اليومية ( كتغيير مواعيد النوم ) ، ولكنة قد يكون وراثيا ( خصوصا الصداع النصفي ) ، تعتبر الضوضاء والحياة العصرية السريعة سببا مباشرا لتكرار نوبات الصداع . كما أن هناك أسباب أخرى : مثل الروائح القوية. قلة النوم أو كثرته . بعض أنوع الأطعمة والبهارات . التغير الماجئ في درجات الحراره .

 

 إذا كنت تعاني من نوبة صداع يجب عليك تجنب الأتي : الجلوس في مكان صاخب الإضاءة وخاصة الجلوس أمام التلفاز أو الكمبيوتر. تجنب الحديث لفترة طويلة على الهاتف المحمول أو كثرة القراءة . قلل من تناول الأجبان الصفراء والشوكولاته .إبتعد عن التدخين . تجنب أو قلل من تناول عصير الحمضيات، والمشروبات الغازية. حيث ثبت أنها تزيد من حدة الصداع بنسبة الضعف .

 

 كيف تتغلب على الصداع ؟ 
إن تناول الأدوية المهدئة ليس الحل الأمثل للتغلب على الصداع ,حيث أن هناك طرقا أكثر فاعلية لقهرالصداع وأبرزها الأتي : 
1- التمدد والاسترخاء في مكان تحت ضوء خافت وجيد التهوية . 
2- الضغط على الصدغين ( المنطقة المحاذية للعين ) بأطراف الأصابع وتدليكهما بخفة وبحركة دائرية . 
3- وضع كمادات باردة على الصدغين .
4- شرب قدح من القهوة المحلاة بالسكر مع بداية الشعور بالألم . 
5- أخذ حمام بارد ليعيد توازن الدورة الدموية . 
6- تناول كمية من السوائل .

 

يجب عدم الإستهانة بنوبات الصداع الذي له تأثير سلبي على سلوك الأفراد ، حيث يؤكد الإخصائيين الإجتماعيين أن جرائم القتل الغير مخطط لها يرتكبها أصحابها نتيجة توتر ناتج عن الصداع ، وان حوادث السير يزيد إحتمال حدوثها إن كان السائق يعاني من صداع . ويضيفون الإخصائيين أن الصداع يورث الخمول وعدم القدرة على الإنتاج أو الإبتكار .
 

العلاج بالماء :

قام مؤخرا الإتحاد الياباني للأمراض بنشر تجربة للعلاج بالماء . وقال الباحثون أنه قد بلغت نتائج نجاح هذا العلاج حسب إفادة الاتحاد 100% بالنسبة لأمراض كثيرة , وليس الصداع فقط , حيث تم شفاء العديد من الأمراض منها : الصداع والضغط الدم وفقر الدم ( الأنيميا ) وداء المفاصل والشلل وسرعة خفقان – القلب – الصرع والسمنة – السعال التهاب الحلق والربو والسل – التهاب السحايا وأي مرض آخر يتصل بالمسالك البوليه – فرط الحموضة والتهاب غشاء المعدة والدوسنتاريا والإمساك – أي مرض يتصل بالعين والأذن والحنجرة – عدم انتظام الدورة الشهرية عند المرأة .

 

طريقة العلاج :

إستيقظ مبكراً صباح كل يوم وعلى معدة فارغه تناول حوالي (2) كوب ونصف من الماء , ولا تتناول أي نوع من الطعام أو السوائل قبل مضي نصف ساعة . قد يواجه المرضى والمسنون صعوبة في البداية , لذا يمكنهم أن يتناولوا كمية من الماء أقل من ذلك على أن يعملوا على زيادة الكمية تدريجياً إلى أن يتمكنوا من شرب الكمية المقترحة في غضون فترة زمنية قصيرة .

 

 وقد أثبت نتائج العلاج بالماء الشفاء من الأمراض التالية في المدة المبينة مع كل منها داء السكري 30 يوماً , إرتفاع ضغط الدم 30 يوماً ,  مشاكل المعدة 10 أيام , السرطان 9 أشهر , السل 6 أشهر , الإمساك 10 أيام . ينبغي على الذين يشكون من التهاب المفاصل أن يكرروا هذه التجربة 3 مرات يومياً في الأسبوع الأول , ثم يخففونه إلى مرة في واحدة في الصباح وقد يميلون في الأيام القليلة الأولى إلى التبول لأكثر من المعتاد لكن لن يكون لذلك أية مضاعفات جانبية تذكر .

اترك رد