دعاء النبي صلى الله علية وسلم في طلب الرزق والبركة فية .

0
49
دعاء النبي صلى الله علية وسلم في طلب الرزق والبركة فية .

دعاء صحيح لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في طلب الرزق :-

ورد عنه صلى الله عليه وسلم هذا الدعاء : اللهم رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم، , ربنا ورب كل شيء ، فالق الحب والنوى , ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان ، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته . اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء , وأنت الآخر فليس بعدك شيء ، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء ، وأنت الباطن فليس دونك شيء . اقض عنا الدين وأغننا من الفقر ، رواه مسلم 

 

أدعية مجربة لجلب الرزق والبركة فية :

1- يا كريم ، اللّهم يا ذا الرّحمة الواسعة , يا مطّلعاً على السرائر والضّمائر والهواجس والخواطر ، لا يعزب عنك شيء ، أسألك فيضة من فيضان فضلك ، وقبضة من نور سلطانك ، وأنساً وفرجاً من بحر كرمك . أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيءٍ , فهب لنا ما تقرّ به أعيننا وتغنينا عن سؤال غيرك ، فإنّك واسع الكرم ، كثير الجود ، حسن الشِّيَم ، فبابك واقفون , ولجودك الواسع المعروف منتظرون .
2- يا كريم يا رحيم . يا رازق المقلين ، ويا راحم المساكين ويا ولي المؤمنين ويا ذا القوة المتين , صلى على سيدنا محمد وأهل بيته وارزقني وعافني واكفني ما أهمني .

3- لو أنّكم توكّلتم على الله حقّ توكّله لرزقكم كما يرزق الطّير، تغدو خماصاً وتروح بطاناً”.

 

4- دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم المسجد ذات يوم ، فإذا برجل من الأنصار يقال له أبو أمامة ، فقال : يا أبا أمامة مالي أراك جالساً في المسجد في غير وقت الصلاة ؟ قال أبو أمامة : هموم لزمتني وديون يا رسول الله . فقال رسول الله صلى الله علية وسلم : أفلا أعلمك كلاماً إذا قلته أذهب الله همك وقضى عنك دينك ؟ قلت : بلى يا رسول الله ، قال : قل إذا أصبحت وإذا أمسيت : اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن ، وأعوذ بك من العجز والكسل ، وأعوذ بك من الجبن والبخل ، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال . قال : فقلت ذلك ، فأذهب الله تعالى همي وغمي وقضى ديني .

 

5- اللهمَّ مالِكَ المُلْكِ تؤتي المُلكَ مَن تشاءُ , وتنزِعُ المُلْكَ ممَّن تشاءُ , وتُعِزُّ مَن تشاءُ , وتُذِلُّ مَن تشاءُ , بيدِك الخيرُ , إنَّك على كلِّ شيءٍ قديرٌ تولِجُ اللَّيلَ في النَّهارِ , وتولِجُ النَّهارَ في اللَّيلِ , وتُخْرِجُ الحيَّ مِنَ الميَّتِ , وتُخْرِجُ الميَّتَ مِنَ الحيِّ , وترزُقُ مَن تشاءُ بغيرِ حسابٍ . رحمنُ الدُّنيا والآخرةِ ورحيمُهما تُعطي منهما مَن تشاءُ وتمنَعُ مَن تشاءُ , ارحَمْني رحمةً تُغْنيني بها عن رحمةِ مَن سِواك .
6- اللهم أرزقني رزقا واسعا حلالا طيبا من غير كد ، واستجب دعائي من غير رد ، وأعوذ بك من الفضيحتين : الفقر والدّين .

 

7- اللهم يا رازق السائلين ، يا راحم المساكين ، ويا ذا القوة المتين ، ويا خير الناصرين ، يا ولي المؤمنين ، يا غياث المستغيثين ، إياك نعبد وإياك نستعين ، اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان كثيرا فبارك فيه يا أرحم الراحمين . اللهم صلي على سيدنا محمد وآل سيدنا محمد ، واكفني بحلالك عن حرامك ، وبطاعتك عن معصيتك ، وبفضلك عمن سواك يا اله العالمين ، وصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين .

 

8- إلهي أدعوك دعاء من اشتدت فاقته , وضعفت قوته , وقلت حيلته , دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ماهو فيه من الذنوب إلّا أنت، , فصل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد , واكشف ما بي من ضر , إنّك أرحم الراحمين . لا إله إلّا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين . 
9- اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن ، والعجز والكسل ، والجبن والبخل ، وغلبة الدين وقهر الرجال . اللهم اغننا بحَلالِك عن حرامك وبفضلك عمَّن سواك . 

اترك رد