دعاء ” لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ” .

0
151
دعاء

يا من علمك بحالي يغني عن سؤالي، صلِّ على سيدنا ومولانا محمد، بقدر عظمة ] لا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنْ الظَّالِمِينَ[ وعلى آله وصحبه أجمعين ، صلاة لا تجعلني بها ممن يرجو المخلوقين أو يعول عليهم ، وإذا أخذت بأزمَّة خاطري إلى أحدٍ من خلقك ، فليكن ممن أحببتهم ، حتى تكون همتي متوجهة إلى من أحببت ، فتندمج غايتها بصفة المحبة التي أفرغتها في ذلك العبد المجيب ، فإنك الولي لمن تحب، ولا تصرف همة خاطري ولو طرفة عين إلى خلق لم تزينه بمحبتك ، ولم تجعل له منك وداً.

 

يامن علمك بحالي يغني عن سؤالي، صلِّ على سيدنا ومولانا محمد، بقدر عظمة ] لا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنْ الظَّالِمِينَ[ وعلى آله وصحبه أجمعين ، صلاة تثبتني اللهم علي ما يرضيك ، وتقربني ممن يواليك ، واجعل غاية حبي فيك ، ولا تقربني ممن يعاديك، أدم علي نعمك وبرك ، ولا تُنسني ذكرك، وألهمني في كل حال شكرك ، وعرفني قدر النعم بدوامها، وقدر العافية باستمرارها.
يامن علمك بحالي يغني عن سؤالي، صلِّ على سيدنا ومولانا محمد، بقدر عظمة ] لا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنْ الظَّالِمِينَ[ وعلى آله وصحبه أجمعين ، صلاة أخرجني بها من حِلقِ الكرب والضيق ، إلى واسع الفرج ، وأبلج الطريق بك أدفع ما أطيق ومالا أطيق ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .

 

يامن علمك بحالي يغني عن سؤالي، صلِّ على سيدنا ومولانا محمد، بقدر عظمة ] لا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنْ الظَّالِمِينَ[ وعلى آله وصحبه أجمعين ، صلاة أستغفرك بها وأتوب إليك ، وأتوكل في كل الأمور عليك، استغفرك من الذنب الذي أعلمُ ، ومن الذنب الذي لا أعلمُ ، إنك تعلمُ ولا أعلمُ وأنت علام الغيوب، وغفار الذنوب وستار العيوب ، وكاشف الكروب وإليك المصير.
يامن علمك بحالي يغني عن سؤالي، صلِّ على سيدنا ومولانا محمد، بقدر عظمة ] لا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنْ الظَّالِمِينَ[ وعلى آله وصحبه أجمعين ، صلاة تكون لي بها مجيراً من شرِّ خلقك كلهم ، أن يفرط عليَّ أحدٌ منهم أو أن يبغي ، عزَّ جارك وجلَّ ثناؤك ولا إله غيرك لا إله إلا أنت.

 

شروط قبول الدعاء وموانع الإستجابه .

يامن علمك بحالي يغني عن سؤالي، صلِّ على سيدنا ومولانا محمد، بقدر عظمة ] لا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنْ الظَّالِمِينَ[ وعلى آله وصحبه أجمعين ، صلاة تسهل لي بها الصعب الشديد ، وتلين لي بها قسوة الحديد، يا من كل يوم هو في شأن وأمرٍ جديدٍ ، اغنني عن الفقر واقض عني الدين وتوفني في عبادتك وجهادٍ في سبيلك ، أعوذ بك من الهمِّ والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل ، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.
يامن علمك بحالي يغني عن سؤالي، صلِّ على سيدنا ومولانا محمد، بقدر عظمة ] لا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنْ الظَّالِمِينَ[ وعلى آله وصحبه أجمعين ، صلاة أسألك بها أن تكشف ضري وهمي وتفرج عني، ( رب إني مغلوبٌ فانتصر ، واجبر قلبي المنكسر .

 

( اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس ، يا أرحم الراحمين ، أنت رب المستضعفين ، وأنت ربي إلى من تكلني ، إلى بعيد يتجهَّمني ، أو إلى عدوٍ ملكته أمري ، إن لم يكن بك غضبٌ علي فلا أبالي ، ولكن عافيتك هي أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت به الظلمات، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة، من أن ينزل بي غضبك أو يحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك .

 

يامن علمك بحالي يغني عن سؤالي، صلِّ على سيدنا ومولانا محمد، بقدر عظمة ] لا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنْ الظَّالِمِينَ[ وعلى آله وصحبه أجمعين ، صلاة تحفظني بها بالإسلام قاعداً ، وتحفظني بها بالإسلام راقداً ، ولا تطمع في عدواً ولا حاسداً .
يامن علمك بحالي يغني عن سؤالي، صلِّ على سيدنا ومولانا محمد، بقدر عظمة ] لا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنْ الظَّالِمِينَ[ وعلى آله وصحبه أجمعين ، صلاة تجعلني بها عبداً ربَّانياً ذاكراً شاكراً مقرباً وارزقني حبك وحب من يحبك، وحب كل عمل يقربني لحبك.

اترك رد