دعاء لجلب الرزق للإمام أبو حامد الغزالي .

0
6896
دعاء جلب الرزق للإمام أبو حامد الغزالي .

دعاء الم نشرح لك صدرك لجلب الرزق عن الإمام الغزالي

قال عنه الإمام الغزالي عجبت لمن ابتلى بالفقر ولم يقرا سورة الم نشرح وهذا الدعاء نافع لجلب الرزق والقبول وعقد الألسن وللحفظ من الأعداء والدخول على الملوك وهو أن تقرا السورة الشريفة بعد صلاة الصبح تسع مرات والدعاء مرة واحدة وهذا الدعاء:

بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم , اللهم إني أسالك بألم نشرح لك صدرك , أن تشرح صدري بالاسم الذي شرحت به قلب سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم , يامؤمن يامهيمن يا الله بحق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الذي خاطبته بقولك ” ووضعنا عنك وزرك  ” .

 

يا الله أسالك بكلامك القديم ونبيك الكريم من أنزلت عليه ” الذي انقض ظهرك ” , وأسألك يا الله ياظاهر ياباطن لم يخف عليك حالي , يامن لاتدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار , احفظني من أبصار الظالمين , واكفني شر خلقك أجمعين . يا الله أسالك باسمك الذي رفعت به قدر عبدك وخلاصة خلقك وسيد رسلك , فلا تذكر إلا ويذكر معك , وأنزلت عليه مظهر عظيم نعمتك ” ورفعنا لك ذكرك ” يارافع ياذاكر اذكرني بذكر الذاكرين الذين يذكرون الله قياما وقعودا وعلى جنوبهم ويتفكرون في خلق السماوات والأرض , ربنا ما خلقت هذا باطلا سبحانك فقنا عذاب النار .
يا الله قني شر الظالمين , واكفني شر الحاسدين , بحرمة سيد خلق الله أجمعين , سيدنا محمد خاتم النبيين الذي أنزلت عليه ” فان مع العسر يسرا إن مع العسر يسرا ”  يامن قرن عسرين بيسرين , اجعل لي من كل ضيق فرجا , ومن كل هم وكرب مخرجا , بحق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أفضل الكائنات وسيد أهل الأرض والسماوات , الذي أنزلت عليه هذه الآيات ” فإذا فرغت فانصب , والى ربك فارغب ” .

 

دعاء لسعة الرزق لمحي الدين بن عربي .

أسالك بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وبإخوانه المسلمين والنبيين والملائكة أجمعين وآل سيدنا محمد وصحبه والتابعين وسائر عباد الله الصالحين , أن تكف عنى أبصار الظالمين وتكفيني شر الأعداء والحاسدين , وان تسخر لي روحانية هذه السورة لجلب الأرزاق وعطف القلوب علىّ , وان ترزقني المساتر وتدفع عنى المضار .

 

يا الله يالطيف , يا الله ياحفيظ , يا الله ياباسط , يا الله ياودود ياحي ياقيوم ياذا العرش المجيد يافعال لما تريد ياذا البطش الشديد افردنى لك , ولا تسلط على جبارا من خلقك ولا شقيا , انك على كل شيء قدير . أسالك بعزك الذي لايرام وملكك الذي لايضام , يا الله أسالك بنور وجهك الذي عم الوجود , يا الله أسالك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك , يا الله برحمتك استغيث , ياغياث المستغيثين (وذا النون إذ ذهب مغاضبا فظن أن لن نقدر عليه فنادى في الظلمات أن لا اله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين , فاستجبنا له ونجيناه من الغم , وكذلك ننجى المؤمنين) .

 

أقسمت عليك بحياة ذات من أقسمت به سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم , أن ترزقني البركة والنعمة والتوبة والروح والحياء والمحبة , وأدخلني مدخل مصدق , وأخرجني مخرج صدق , واجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا . اللهم إني أسالك بكل مخصوص هو لك , وبكل خصوصية هي لك , وبجودك الفياض عليهم , أن ترزقني الكمال وإصلاح الحال والسعد والإقبال أنا وأهلي وأولادي وأصحابي , وعافنا من كل علة , واحفظنا من كل مصيبة وبلية ورزية , ياصاحب المواهب السنية ياباسط اليدين بالرحمة والعطية , وصلى الله على سيدنا محمد خير البرية , وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا .

اترك رد