رأي خبراء التحكيم ووليد صلاح الدين في هزيمة الأهلي أمام الإتحاد .

0
70
رأي خبراء التحكيم ووليد صلاح الدين في هزيمة الأهلي أمام الإتحاد .

تحدث أحمد الشناوي الحكم الدولي السابق، والخبير التحكيمي الحالي عن مواجهة الأهلي والاتحاد السكندري، التي أقيمت مساء أمس الأحد في إطار مباريات الجولة العاشرة من عمر الدوري المصري الممتاز على ملعب استاد السلام بالقاهرة، وانتهت بفوز الاتحاد السكندري برباعية مقابل ثلاثة أهداف.

 

وقال الحكم الدولي السابق أحمد الشناوي في تصريحات تلفزيونية بفضائية “أون سبورت” عقب اللقاء: “تعرض وليد سليمان للضرب من نور السيد داخل منطقة الجزاء يستوجب احتساب ركلة جزاء، لأن الكرة كانت في حوزة حارس المرمى”. “الخطأ وقع أثناء سير المباراة وكان يجب على الحكم الخامس إبلاغ محمود معروف بتلك الواقعة”. بتلك النتيجة يرتفع رصيد الاتحاد السكندري إلى 14 نقطة بعد تحقيقه الفوز الثالث له هذا الموسم، محتلًا المركز السادس , فيما تجمد رصيد الأهلي عند 11 نقطة محتلًا المركز التاسع، ويتبقى له أربعة مباريات مؤجلة هذا الموسم.

 

وقد كشف وليد صلاح الدين مدير الكرة بنادي الاتحاد السكندري، عن طلبه من لاعبي الفريق عقب الفوز على الأهلي في مداخلة إذاعية: “الإيفواري رزاق سيسه كانت حالته جيد جدًا أمام الأهلي، والمنافس صعب جدًا حتى لو به غيابات وكل اللاعبين كانوا دوليين سواء وليد سليمان أو مؤمن زكريا”.
وقال وليد صلاح الدين لاعب الأهلي السابق  ” لقد حذرت اللاعبين بعد المباراة من المبالغة في الفرحة بعد الفوز على الأهلي، لأننا خسرنا مواجهة في الدوري بعد الانتصار على الترجي في البطولة العربية”. وطالب لاعبي الأهلي بالتركيز على مباراتهم القادمه أمام فريق وفاق سطيف الجزائري في مباراة الإياب بنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، يوم 23 من أكتوبر المقبل.

 

وبخبرة وليد السابقه بالأهلي قال  “الأهلي والزمالك تحديدا إذا أحرزت الهدف الأول واستطعت أن تحافظ على الثبات الانفعالي أمامهما في المباراة ستكون صاحب الفرصة الأكبر في الفوز”.وعن رأيه في كيفية إدارة الكابتن حلمي طولان للمباراة قال صلاح الدين : “حلمي طولان المدير الفني للفريق أخبر اللاعبين بأن المباراة ستتغير مجرياتها لو استطاعوا التحمل في أول ربع ساعة وسجلوا هدف في الأهلي، وبالفعل حققنا فوزًا تاريخيا”.

 

وأشار الكابتن وليد أن هزيمة الأهلي بأربعة أهداف هي هزيمه غير متوقعه , ويمكن تبريرها بأن الأهلي غائب عن المشاركة في بطولة الدوري لمدة تفوق شهرًا كاملًا، بسبب تأهله لنصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا بالإضافة إلى المشاركة في البطولة العربية.

اترك رد