سارع بحذف 3 تطبيقات شهيره من هاتفك المحمول !

0
1226

   ننصح بسرعة حذف ثلاث تطبيقات شهيره من هاتفك المحمول في أقرب وقت نظرا لخطورتها الحاليه . يوجد الآن في أب ستور وجوجل بلاي آلاف من مختلف التطبيقات تم إعدادهم للإستفاده منهم عند إستخدام الهواتف المحموله , ويتم إستخدامهم بواسطة أعداد كبيره من الناس اللذين يثقوا في تلك التطبيقات , ويتم طرح وتجربة العديد من التطبيقات الجديده وطرحها في الأسواق , وبعد ذلك يتم إكتشاف العيوب والمزايا الخاصه بتلك التطبيقات .

   ولدينا اليوم ثلاث تطبيقات شائعة الإستخدام ومعروفه للغالبيه , ينصح خبراء الأمن المعلوماتي بسرعة إزالتها ومسحها من هاتفك , وعدم تنزيلها أو تحميلها في هاتفك إن لم تكن فيه وذلك حرصا على خصوصياتك . والتطبيقات الثلاثه التي ننصح بإزالتهم هم : 

 

 

1- التطبيق الأول : متصفح uc browser
  uc browser والذي يعد واحدا من أشهر المتصفحات والأكثر شعبية في العالم، , وذلك لما يوفره من وظائف متعدده يجدها المستخدمون مزايا ممتازة وسريعةوعمليه . لكن كل هذه الميزات يبدوا انها أصبحت غير مجانيه كما تبين للخبراء ، حيث أنهم لاحظوا ان هذا المتصفح يقوم بإرسال رقم ”IMEI، Android ID” , والعنوان الخاص بمالك الهاتف ، بالاضافه لبعض البيانات الخاصه بخصوصية المستخدم الي  خوادم شركة  ” Umeng company ” التي تعمل في جمع المعلومات الخاصه لمنصة التداول علي مستوى عالمي . لذا إن كنت تهتم بخصوصيتك على الهاتف , فمن الأفضل لك عدم استخدام هذا التطبيق .

 

 

2- التطبيق الثاني : DU Battery Saver & Fast Charge
  يوجد هذا التطبيق في أكثر من 7 ملايين تحميل في متجر جوجل بلاي وحدها ، وقد إكتسب هذا التطبيق شعبية كبيره في عالم الالكترونيات ، العمل المكلف به هذا التطبيق هو حفظ وسرعة شحن البطاريه في الهاتف . ولكنه في الواقع فإن عمل هذا التطبيق هو عمل احتيالي فقط , حيث يعتمد على التسويق الكاذب لمميزات وهميه وغير حقيقيه ، فالشحن السريع الذي يدعيه التطبيق يكون غير ممكن حيث أن الهاتف لا يدعم هذه الميزة أصلا ، وقد تم خداع العديد من الاشخاص بهذه الكذبه الجذابه . يقول خبراء الأمن المعلوماتي إن توفير الطاقه بإستخدام هذا التطبيق ما هو إلا غش وإحتيال , وأن ما ستحصل عليه في الحقيقه لا يتعدى رؤية الكثير من الإعلانات ، ثم التجسس على كل ما تزوره من مواقع خلال إستخدامك لهاتفك المحمول .

 

 

3- التطبيق الثالث : QuickPic
  وهو تطبيق متخصص في عرض الصور , وقد كان في بداية إصداره رائعا وآمنا حيث أعتبره الكثيرون واحدا من أفضل معارض الصور. بسبب سهولة وسرعة إستخدامه كما أنه كان مجانيا 100% ، لكن كل هذه المزايا كانت مهم وآمنه في إستخدام التطبيق قبل أن يتم بيعه لشركة ‘cheetah Mobile”الصينيه ، هذه الصفقه جعلت الشركه الصينيه تقوم بتغيير التطبيق من الداخل وإدخال برامج أخرى عليه ، وبدأت في جمع المعلومات العامه والشخصيه عن كل المستخدمين ويتم إرسالها إلى خوادم الشركه الصينيه . لذا يحذر خبراء الأمن المعلوماتي  من استخدامه في هاتفك للمحافظه على خصوصياتك .

اترك رد