شركة شاومي الصينيه تصدر هاتف Xiaomi Mi 6X الجديد

0
471
شركة شاومي الصينيه تصدر شامي مي اكس 6 .

بعد الإنتشار الهائل لهواتف شاومي التابعة لشركة شاومي وهي شركة صينية إحتلت سوق صناعة الهواتف الذكية حديثاً، وقد إكتسبت شركة شاومي شهرة واسعة في جميع أنحاء العالم من خلال الهواتف التي قامت بإصدارها مؤخراً والتي تضم مجموعة من المزايا والخصائص ولكن بسعر في متناول جميع الطبقات .

ويعد هذا النجاح نتيجة لأن شركة شاومي قامت بضم مجموعة من الخبراء والعباقرة الذين ساهمو بشكل كبير في تطور الشركة  والمحافظة على ما حققته من نجاح، ويذكر أن شركة شاومي حصلت على المركز الأول في الصين عام 2014 والذي يعني أن الشركة قد أطاحت بشركة سامسونج الرائدة، وقد قامت شركة شاومي بتحقيق إنتشار واسع في أول سنتين في الأسواق العالمية، ثم إستمرت الشركة بتحقيق نجاح واسع بداية من إصدار هواتف mi 2 وصولا لأحدث إصدار وهو mi 6.

 

هاتف Xiaomi Mi 5X:

وأصدرت شركة شاومي الصينية هاتف شاومي Xiaomi Mi 5X عام 2017، والذي يعد من أفضل الإصدارات للشركة، والذي كان يتمتع بإمكانيات عظيمة وقوية، فمثلا يعمل الهاتف بإحدث إصدارات نظم التشغيل أندرويد نوجا Nougat 7.1.1 وكذلك يتمتع الجهاز بذاكرة داخلية 64 جيجابايت وذاكرة عشوائية 4 جيجابايت، وشاشة 5.5 بوصة، ومعالج ثماني النواة 2.0 جيجاهرتز، كما يحتوي الهاتف على كاميرا رئيسة مزدوجة بقوة 12ميجابكسل وكذلك كاميرا أمامية 5 ميجابكسل، وبعد إصدار الهاتف بشهور تم تسريب معلومات بأن شاومي سوف تصدر هاتف يعد أقوى من هاتف Mi 5X وأطلقت عليه هاتف Xiaomi Mi 6X.

 

مواصفات هاتف Xiaomi Mi 6X الجديد:

في وقت سابق أعلن الرئيس التنفيذي لشركة شاومي لي جون Lei Jun أنه سوف يتم الإعلان عن الهاتف الجديد الشهر القادم .
الشاشة: تعد شاشة هذا الهاتف من نوع LCD، بقياس 5.99 إنش وبدقة 1080×2160 بيكسل، ونسبة عرض 18:9.
نظام التشغيل: يعمل هاتفmi 6X بنظام تشغيل أندرويد أوريو 8.1.
الكاميرا: يوجد بالهاتف كاميرا خلفية مزدوجة تم تصميمها لتتمتع بمواصفات الذكاء الإصطناعي وتبلغ دقة عدستها 12 ميجابيكسل، وفتحة عدسة F/1.75، ومستشعر Sony IMX486، أما العدسة الثانوية فدقتها 20ميجابيكسل، وفتحة عدسة F/1.75، ومستشعر Sony IMX376، كذلك يوجد بالجهاز كاميرا أمامية دقتها 20 ميجابيكسل، وفتحة عدسة F/1.75، ومستشعر Sony IMX376، ومن أهم المميزات في كاميرا هذا الهاتف والتي يبحث عنها الكثير من المستخدمين وجود فلاش LED.

 

المعالج: يعمل الجهاز بمعالج Snapdragon 660ثماني الأنوية، بتردد 2.2 جيجاهيرتز. معالج رسوميات: يدعم الهاتف معالج Adreno 512. ذاكرة الوصول العشوائي RAM: يوجد من هاتف mi x6 عدة إصدارات تختلف فيما بينها في مساحة الذاكرة العشوائية في الجهاز، حيث يوجد إصدرات بمساحة وصول عشوائية 4 و 6 جيجابايت.

 

ذاكرة التخزين الداخلية: يوجد أكثر من نوع من ذاكرة التخزين فيوجد أنواع هواتف ذات ذاكرة تخزين داخلية تبلغ 64 جيجابايت وأنواع أخرى 128 جيجابايت. البطارية: يعمل الجهاز ببطارية سعة 3010 ميلي أمبير، كذلك يدعم الجهاز خاصية الشحن السريع Quick charge. مواصفات أخرى:يمكن فك القفل في الهاتف بطريقتين الطريقة الأولى عن طريق قارئ بصمات الأصابع في الجهة الخلفية، والطريقة الثانية عن طريق التعرف على الوجه Face Unlock. سعر الهاتف: أعلنت الشركة أن سعر الهاتف يبدأ من 250 دولار أمريكي.

اترك رد