شوجار ري روبنسون أعظم ملاكم في التاريخ .

0
989
شوجار ري روبنسون أعظم ملاكم في التاريخ .

أعظم ملاكم في التاريخ :

هو شوجار ري روبنسون . ولد الملاكم شوجار يوم الثالث من مايو لعام 1921 . وقد تميز شوجار في الملاكمة بوزنه فوق المتوسط وقد لقب خلال فترة تواجده بحلبة الملاكمة بكونه أفضل ملاكمي العالم . ويعد روبنسون من الملاكمين الذين يتخذون من الملاكمة الهواية المفضلة فقد تمكن من تحقيق الفوز في عدد 69 مباراة من الضربة القاضية فقط ، وقد تمكن من دخول عالم الاحتراف خلال عام 1940 عندما كان يبلغ من العمر 19 عام فقط .

 

وقد شجع أداء روبنسون-الذي وُصف بأنه أعظم الملاكمين على مر العصور- في مباريات الوزن أقل من المتوسط (الولتر) والوزن المتوسط الكتاب الرياضيين لإنشاء تصنيفات تقاس بالمستوى الأفضل في مواجهة الأفضل”حيث يقارنون بين الملاكمين بصرف النظر عن أوزانهم . وقد دخل زمرة مشاهير الملاكمين الدوليين عام 1990 . وصفة كلاى بكونه ملاكم قوى جدا , ولقبة بأعظم الملاكمين في التاريخ . كما وصفه بذلك أيضًا ملاكمون آخرون من زمرة نخبة الملاكمين مثل جوي لويس (Joe Louis) وشوجار ري ليونارد (Sugar Ray Leonard) .

 

أغرب مباراة ملاكمة في التاريخ :

في عام 1947 كان من المقرر أن يلتقي بطلا الملاكمة جيمي دويل وشوجر راي روبنسون ، لكن الأخير حاول إلغاء المباراة والانسحاب من المنافسة قبل المواجهة . وقد أقدم شوجر راي روبنسون على هذه الخطوة الغريبة لأنه رأى في منامه أنه سيكسب المباراة بضربة قوية من قبضته اليسرى لتنهي حياة منافسه .

 

وبعد أن أقنع أحد القساوسة شوجر راي روبنسون بلعب المباراة ومواجهة منافسه لأن ما شاهده في منامه كان مجرد أضغاث أحلام، بدأت بالفعل المباراة بين المتنافسين . لكن المذهل حقاً أن المباراة انتهت بفوز شوجر راي روبنسون بضربة قاضية من قبضته اليسرى . الأغرب أن الملاكم جيمي دويل قد تم نقله إلى المستشفى على إثر هذه الضربة العنيفة لتنتهي حياته في اليوم التالي مباشرة .

 

إعتزالة :

اعتزل الملاكمة لفترة منذ عام 1952 وحتى عام 1955, وقد تمكن من تحقيق بطولة العالم في نفس العام للوزن الخفيف ، وقد تمكن من الفوز في أحدى البطولات 5 مرات متتالية ليحصل على لقب أول ملاكم يفوز ببطولة العالم التصنيفية ، ليصبح هو الملاكم الوحيد التي يحصل عليها خلال تلك الفترة .

 

وبسبب شهرته بأسلوب الحياة الصاخب خارج الحلبة ، تلقى روبنسون انتفادات لكونه مؤسس كلمة “في ويكاموس” في الرياضات الحديثة . وبعد انتهاء مهنته كملاكم، حاول روبنسون العمل كمقدم برامج ترفيهية لكنه عانى من هذا الأمر، وعاش فقيرًا حتى وفاته عام 1989 .

اترك رد