طرح دواء “ريمديسفير” الذي يكتب نهاية كورونا الشهر القادم .

0
1091
طرح دواء

وكالات الأنباء :

يسعى العالم إلى سرعة إيجاد لقاح أو علاج لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» الذي يشبه النار في الهشيم بعد اقتراب عدد المصابين حول العالم إلى 2 مليون شخص .

علاج لوقف انتشار كورونا :

الدكتور اللبناني الأمريكي طلال النصولي، والناطق الرسمي  باسم الكلية الأميركية لأمراض الحساسية والربو والمناعة ، تحدث في هذا الأمر مؤكدا أن هناك دواء لعلاج الحالات الحرجة المصابة بالفيروس .الطبيب الأمريكي اللبناني كشف النقاب عن استخدام دواء “ريمديسفير”، في التجربة على  53 مريضا، مشيرا إلى انه أظهر نتائج إيجابية على 68% منهم، فيما توفي 18، وفقا لموقع العربية .

 

وتابع إن الدراسة أجريت على مصابين حالتهم سيئة جدا وكانوا في طريق الموت تماما، إلا أن الدواء أظهر نتائج إيجابية . واستكمل  “طلال”، أن الدراسة خرجت من لوس أنجلوس الأميركية، وطبق الدواء في 3 دول،  هي أمريكا وكندا واليابان . وبحسب ما ذكر الطبيب الأمريكي فإن لقاح المرض يحتاج ربما بين 6 أشهر إلى عام أو حتى عام ونصف، ولكن الدراسة الجديدة وتجربتها على حالات خطرة جدا مصابة بـ “كوفيد 19″، قد يقرب المسافة كثيرا وربما يكتب نهاية«كوفيد-19» .

 

معلومات عن عقار ريمديسفير :

كان دواء ريمديسفير، مخصص لعلاج الإيبولا، وقامت شركة جلياد بتطويره ليصبح مخصص لعلاج فيروس كورونا . وقالت منظمة الصحة العالمية، في فبراير الماضي إن العقار أظهر فاعلية ضد “كوفيد-19” . أظهرت عدة دراسات على الحيوانات أن العقار يمكنه الوقاية وعلاج فيروسات كورونا المرتبطة بـ”كوفيد-19″، من بينها: سارس، وميرس . ويتم تجربة العقار على 2400 مريض يعانون أعراضًا حادة لفيروس كورونا المستجد بـ152 موقعًا حول العالم .

 

تجارب علاج الفيروس :

كما تجري تجارب العقار على 1600 مريض يعانون من أعراض معتدلة داخل 169 مستشفى وعيادة في العالم ، وذلك برعاية شركة جلياد العالمية . وتعتبر مصر من الدول التي بدأت تجربة عقار ريمديسفير لديها للتصدي لفيروس كورونا، وسبق وأن اجازت الولايات المتحدة  الأمريكية استخدام هذا العقار في تجارب علاج الفيروس .
وبالأمس، أظهرت دارسة على هذا العقار أنه يحسن من أعراض الفيروس التاجي ويقلل من تلف الرئة في دراسة أولية على القرود ، وذلك بعدما أصاب العلماء مجموعتين من 6 قرود بفيروس كورونا ، وبعد 12 ساعة من إصابة الحيوانات ، أعطى الفريق الحيوانات الدواء  مرة ​​في اليوم لمدة 6 أيام، وتم نجاحه .

اترك رد