عجائب مذهله وأسرار لرقم ” 7 ” .

0
1267
عجائب مذهله وأسرار لرقم

   عجائب الرقم 7

   النور يتألف من سبعة ألوان هي ألوان الطيف , من الاحمر الى البنفسجي . ثم يأتي بعد ذلك سبعة غير منظورة من تحت الاحمر الى البنفسجي . وهكذا في متتاليات سباعية .
   والموسيقى يتألف سلمها من سبع نغمات : صول , لا, سي , دو , ري , مي , فا … ثم يأتي للنغنة الثامنة فتكون جوابا ً للاولى , ويعود فيرتفع بنا السلم سبع نغمات أخرى , وهكذا سبع سبعات . وفي ذرة الهيدروجين داخل قلب الشمس يقفز إلكترون خارجا من الذرة في سبع قفزات لتكوب له سبع مدارات تقابل سبع مستويات للطاقة , وفي كل مستوى يبث حزمة من الطاقة , وهي طيف من اطياف الضوء السبعة .

 

   ثم نحن قسمنا أيامنا الى أسابيع وفي كل اسبع سبعة ايام , نجد ذلك في جميع الامم دون ان يكون بينها اتفاق . ونحن نجد رقم سبعة رقما فريدا لا يقبل القسمة , وليس له جذر تربيعي , ولا يقبل التحليل الحسابي . فهو في ذاته وحدة حسابية . ونجده مستعملا في طلاسم السحر والاحجبة والتمائم , وفي التسابيح وفي قراءة الاوردة والاذكار .

 

   الرقبه والأسبوع :

   ونجد فقرات الرقبة سبع , هي كذلك في القنفذ والزرافة وهي كذلك في الانسان والحوت والخفاش , بالرغم من تفاوت طول الرقبة بين أقصى الطول في الزرافة وأدنى القصر في القنفذ . اليهود يقدسون اليوم السابع من الاسبوع (السبت) ويجعلون منه يوم راحة .. السنة السابعة ويسمونها سنة السبت .. وكذلك سبعة ضرب سبعة أي العام التاسع والاربعون ويسمونه عام العيد . وفي الانجيل يقول لنا يوحبا اللاهوتي في سفر الرؤيا ان الله يوم القيامة يفتح كتاب الاقدار ويفض الاختام السبعة , فينفخ سبعة من الملائكة في سبعة ابواق وتحدث سبع كوارث تنتهي بها الدنيا .

 

 السموات السبع :

   ويحدثنا القرآن عن سبع سماوات وسبع أبواب لجهنم وسبع سنوات عجاف مرت بها مصر أيام نبوة يوسف عليه السلام . وسبع ليال سخرت فيها الرياح المهلكة على قوم عاد , وسبعين رجلا جمعهم موسى لميقاته مع الله . وسلسلة في جهنم طولها سبعون ذراع , ويقول للنبي صلى الله عليه وسلم (ولقد أتيناك سبعا ًمن المثاني والقرآن العظيم) .

 

   هل كل هذه مصادفات ؟ … واذا صحت مصادفة واحدة فكيف يجوز ان تجتمع كل هذه المصادفات على نفس الرقم ؟؟؟؟؟؟ يجب ان نعترف انه رقم له دلالة وانه رقم مهم وجوهري في بناء هيكل الكون وفي تكوين الانسان . وانه لغز يثير التفكير والتأمل !!!

اترك رد