عصير البطاطا يعالج النقرس وضغط الدم وأمراض أخرى .

0
339
عصير البطاطا يعالج النقرس وضغط الدم وأمراض أخرى .
البطاطا غير المطبوخة لها فوائد صحيّة أكثر من المطبوخة . بسبب إحتوائها على نسب عالية للغايه من البوتاسيومِ ، الكبريت ، الفسفور، والكلور . يعد عصير بطاطا غير المخفّف فعّالا في التخلص من عيوب الجلد .
البطاطا الحلوة مفيدة في الوقاية من أمراض القلب . وذلك لأنها تحتوي على الكثير من البوتاسيوم ، وهي مفيدة في تجنب وقوع نوبة قلبية أو سكتة دماغية . كما أن البوتاسيوم ينظم كهرباء الجسم وتوازن السوائل فيه ، وبهذا يستقر ضغط الدم ، وتنتظم وظائف القلب . تعمل الفيتامينات والتركيبات الكيميائية النباتية الموجودة في البطاطا الحلوة على تقوية جهاز المناعة في الجسم .

 

والبطاطا غنية بالمواد المضادة للأكسدة : بشكل غير عادي تحتوي البطاطا الحلوة على مواد مضادة للأكسدة . ولهذا فهي تقي الجسم من الالتهابات وبالتالي تقيه أيضا من المشاكل التي تسببها الالتهابات مثل الربو، والتهاب المفاصل، والنقرس، وغيرها من الأمراض الأخرى.
تفيد البطاطا الحلوة كثيرا في علاج الأعراض المرتبطة بالتوتر. فجسم الإنسان يميل إلى استهلاك كميات كبيرة من البوتاسيوم والمعادن الأخرى الهامة ، عندما يكون واقعا تحت ضغوط . وفي هذه الحالة تمد البطاطا الحلوة الجسم بمواد فعالة ومعادن مضادة للإجهاد ، بحيث يتمكن عند تعرضه للتوتر والضغوط من الحصول بسهولة على ما يحتاجه من تلك المواد فيتمكن من تخطي المشاكل بكل راحة، حسب ما ذكر موقع ” تسينتروم دير جيسوند هايت ” .

 

على أية حال ، لا يمكنك الاستفادة من كل هذه الفوائد ما لم تتناولي البطاطا كغذاء غير مطبوخ لأن هذه المعادن القويَّة تتحوّل إلى ذرّات لاعضوية عندما يتم طبخ البطاطا . وأفضل طريقة لاستهلاكه هو تناوله عصير خليط من الجزرِ والبطاطا غير المخفّف فيكون مغذّي جداً. تناول كوب من البطاطا والجزر يوميا يساعد في حل المشاكل الصحية مثل عيوب البشرة وضغط الدم المرتفع .

 

البطاطا تساعد في علاج ضغط الدمّ العاليِ ، وتمنع الاصابة بالنوبة القلبيةَ ، كما تحمي من السكتة ، وتمنع ضرر الكلية بسبب ضغط الدمّ العاليِ , والسيطرة على الشهية . ويمكن أن يحمي من بعض أمراض السرطان بسبب محتواها من البوتاسيوم وفيتامين سي . يمكنك الاستفادة من هذه الفوائد عند طريق تناول عصير البطاطا أو البطاطا المطهوة على البخار .

 

البطاطا صحية ايضا إذا استهلكت مخبوزة في الفرن، مغلية ( مسلوقه ) ، ومهروسة لكن تأثيراته الصحّيةَ أقل بكثير من استهلاكها نيئة، والسكريات البسيطة تتحول إلى نشا اثناء الطبخ . البطاطا غير صحية إذا تم اعدادها على شكل رقائق بسبب تشكل مادة acrylamide . جري تناول عصير البطاطا والجزر فالآن هو الوقت المناسب . تذكري يمكنك الحصول على فوائد صحية كاملة من البطاطا غير المطبوخة .

اترك رد