علميا : أصوات النساء تنشط المخ .

0
40
علميا : أصوات النساء تنشط المخ .

هل لأصوات النساء علاقة بتنشط المخ ؟

ذكرت دراسة علمية حديثة نشرت في لندن , أن المخ يتعامل مع أصوات النساء في المكان المحدد لترجمة الأصوات , وأنه يتعامل مع الأصوات الذكرية في مكان آخر .

 

وأوضحت الدراسة أن المخ يتعامل مع الصوت الأنثوي بطريقة مختلفة عن تعامله مع الصوت الذكري , وذلك يفسر لنا السر وراء الاستماع إلي الصوت الأنثوي بوضوح أكثر من الصوت الذكري . وأظهرت الدراسة أيضا أن المخ يقوم بتشكيل الصورة حسب الصوت المسموع , وتقدم الدراسة تفسيرا مقنعا لإنزعاج الرجال من كثرة حديث النساء , لان المخ يبذل مجهودا أكثر عندما يتعامل مع الصوت الأنثوي . وجد العلماء أن الصوت الأنثوي ينشط بمنطقة في المخ تعرف بالمنطقة السمعية , أما الصوت الذكري فينشط في منطقة أخري خلف المخ .

 

وقد إستطلع علماء بريطانيون آراء أكثر من 150 رجلا من مختلف الأعمار حول نظرتهم لأنوثة المرأة وجاذبيتها ، وإستنتج الباحثون ان الرجال يفضلون المرأة التي تتحدث بصوت خافت وانهم يعتبرون هذا مرآة لمقياس الجمال لدى المرأة .

 

وحسب إحصاء نتائج المستطلعين تبين أنه كلما كان صوت المرأة منخفضاً كلما كانت أجمل وأوضح . وقد يبدو هذا الإستنتاج طبيعياً اذ يقع بعضنا في غرام سيدة لمجرد سماعه صوتها عبر هاتف او مشاركتها في برنامج ما بالإذاعة أو التليفزيون . هناك مثل روسي يقول ان الرجل يحب بعينيه , أما المرأة تحب بأذنيها . أي ان المرأة تحب ان تسمع عبارات المجاملات لها وكلمات الإطراء. لكن بعد الإعلان عن نتيجة هذا الإستطلاع إتضح ان الرجل أيضاً يحب بأذنيه .

 

تقول صحيفة “ديلي ميل” التي تصدر في العاصمة البريطانية لندن ، إن خبراء الصوت بجامعة جيمس ماديسون، في ولاية فيرجينيا الأمريكية ، يعتقدون أن التغييرات الهورمونية لدى غالبية النساء تؤثر على الحنجرة ، وهذا بالتالي يجعل المرأة تتحدث بنبرة حدتها منخفضة، ويكون لها تأثير أكبر على المستمع . كما توصل العلماء إلى أن معدل ضربات القلب لدى الرجل يزداد حينما يسمع نبرة صوت نسائية منخفضة ، ما يزيد من رد الفعل في إشارة إلى إنجذاب الرجل المستمع تلقائيا فورا إلى الصوت. 

اترك رد