علميا : طريقة المشي طبيعيه !

0
1088
علميا : طريقة المشي طبيعيه !

   اكتشف العلماء أن السبب الحقيقي لتمايل المراه في المشي ليس دلعا , ولكن يعود الي الكثير من الأسباب العضويه يمكن إيجازها فيما يلي :

   البعض يظن ان تمايل المرأه في مشيتها هو عباره عن دلع من أنواع الدلع الموجوده في البنات , لتبرز به شكلها وما الى ذلك من تفاهات . ولكن توصل العلماء الى ان تمايل المرأه في مشيتها من حكمة الله سبحانه وتعالى وذلك نتيجة لما يلي :

 

   اولا : الجسم 

ذكر الباحثون ان جسم المرأه اقدر من جسم الرجل على انتاج الدم, وبذلك يكون التنفس عند المرأه اسرع واكثر . ولكن الرجل يتنفس بعمق اكثر مما يعرضه للتلوث بنسبه تفوق المرأه . وهناك تاثير خطر عوادم السيارات لاحتواه على ماده الرصاص والتى تسبب فى تقليل نسبه الذكاء عند الرجال .

   ثانيا : العظام 

لدى الرجل اكبر وترتيب العظام يختلف عند الجنسين في حين نجد المرأه لها حوض اكبر, مما يحتاج منها الي بذل جهد اكبر عند المشى . وماتكسرها اثناء المشى الإ نتيجه خلقيه وليس للتدلل كما يقال . كما ان فخذ المرأه مع الركبه بها ميلان اكثر من الرجل .

 

   ثالثا : الجلد 

توجد طبقه دهنيه تحت الجلد لدى المرأه لاتوجد عند الرجل وتكون كمعطف يدفىء جسمها فى الشتاء , ويكون ابرد فى الصيف . لكن جلد الرجل اسمك فلا تبدو عليه التجاعيد كما فى المرأه وهما بنفس السن .

 

   رابعا : الدهون 

وماادراك مالدهون ؟ جسم المرأه قابل للزياده بمعدلات اكبر من الرجل وذلك لاحتواء جسم المرأه على نسبه عضلات اقل من يحتويه جسم الرجل . قوه الرجل بالنسبه لوزنه اكبر منها عند المرأه , لذا يسهل على الرجل التخلص من الدهون بسرعه اكثر . لقد قام اطباء القلب باجراء عده بحوث اثبتت بما لايدع مجال للشك ان قدره تحمل المرأه على المدى البعيد اكثر من الرجل .

 

   وتتفوق المرأة على الرجل جسمانيا فيما يلي :

1- النظام المناعي : يعمل النظام المناعي النشط لدى المرأة على مكافحة الفيروسات والبكتيريا والفطريات على نحو أكثر فعالية مقارنه بالرجل .
2-العينان : تقل مشكله الإصابة بعمى الألوان لدى المرأة ، حيث أن اكثر أنواع هذا المرض شيوعاً أسبابه وراثيه لدى الرجال.
3- الأذن :تتميز المرأة بحاسة سمع أكبر .. حيث أنها تستخدم الأذنين كليهما عند الاستماع للمحادثة , بينما يفقد الرجل حاسة السمع في مرحله مبكرة من عمر 32 – 38 سنه بالنسبة للمرأة .
4- الأنف : يمكن للمرأة أن تشم قدراً ضئيلاً من رائحة الحلويات والطعام .
5- القلب : تعد ضربات قلب المرأة أسرع من ضربات الرجل ، حيث تبلغ لدى المرأة 90 مره في الدقيقة مقارنه بالرجل معدل
80 مره للرجل في الدقيقة ، و 66 مره مقابل 56 مره على التوالي أثناء النوم .

اترك رد