علميا : عين الإنسان تكشف عن شخصيتة وطباعة وسماتة .

0
42
علميا : العيون تدل على شخصية الإنسان وصفاتة وسماتة .
ماذا تقول العيون لأصحابها ؟ العيون كغيرها من الأعضاء والحواس التي ترسم شخصية الإنسان , وربما تكون الأقوى في رسم تلك الشخصية . فهي مرآة تعكس بوضوح كل مايدور في النفس . وحسب دراسات عديدة أجريت مؤخرا فإن العين تكشف الكثير من الاسرار لمجرد النظر إليها . تقول استاذة علم النفس الفرنسية سوزان بياكسيل في دراسة لها أن كل حركة أو نبضة أو إشارة أو نظرة عين هي أشبه بالإشارة اللاسلكية ساء كانت قوية او ضعيفة . والأمر يعتمد هنا على جهاز الاستقبال لدى الشخص الآخر في نفس اللحظة .

 

وتقول خبيرة علم النفس سوزان بياكسيل أيضا أن لغة العيون هي الأقوى في التعبير والأسرع في توصيل الرسالة الى الإنسان , لذلك من المهم جداً أن يتطلع الفرد في عين محدثه ليقنعه بصدق حديثه . كما أن يمكن من خلال النظر في العيون الكشف عن الكذب في عيني الإنسان الذي تتحدث معه .

 

 وقد أجمعت الدراسات ان هناك أكثر من نظرة , وكل واحدة تعكس المشاعر , وبعضاً من الصفات التي تتوارى خلف الأقنعة مثل النظرة المهذبة وهي حسب رأي سوزان بياكسيل أقوى حجة من أي خطاب مكتوب خاصة إذا كانت بصدق . ‏ هذا ما قالته أستاذة علم النفس في دراستها , ولكن ماذا تقول العيون ؟

 

أصحاب العيون السوداء يتسمون بالعصبية وسرعة التأثير ، والغيرة الشديدة , ويتحكم القلب بالعقل معظم الأحيان . أصحاب العيون الزرقاء يتسمون بالجرأة وحب الذات والغموص وشدة الحساسية . أما أصحاب العيون الرمادية فهم قساة ذو انطباع عنيف . والعيون العسلية تصف أصحابها بأنهم يتسمون بالهدوء وحب الظهور وضبط العواطف .

 

نجد الرحمة والعطف والخجل والجاذبية لدى أصحاب العيون البنية . أما العيون الواسعة فلها العصبية والاندفاع وراء العاطفة . ونجد البعد عن التقاصيل وحب الظهور والفصاحة والميل للتشاؤم عند ذوي العيون الجاحظة كما نرى التقمص والتدقيق والبحث عن التقاصيل والتفاؤل وحب الحياة لمن لديهم العيون الغائرة . وتقول العيون الخضراء لأصحابها بأن لهم قوة الإرادة وبرودة العاطفة وصلابة الرأي والعناد وان لديهم حب العمل . ‏
 وكثيراً مايقال اننا نعرف الانسان إذا ما نظرنا الى عينيه بإعتبارها العضو الأكثر صدقا في نقل الإحساس الحقيقي , وأيضاً الأقدر على ان تظهر شعوره وصدقه وكذبه . ‏ 

اترك رد